أخبار مصرخبر عاجل

ردًّا على ادعاءات الاحتلال أمام “العدل الدولية”.. رئيس البرلمان العربي: الاحتلال يتهرب من جرائمه البشعة بادعاءات كاذبة على مصر

الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي في طليعة المناصرين والداعمين للقضية الفلسطينية إنسانيًّا وسياسيًّا وعلى المستويات كافة

إعلان

كتب – شريف ربيع

استنكر عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، الادعاءات الكاذبة التي أدلى بها ممثلو السلطة القائمة بالاحتلال (إسرائيل) أمام محكمة العدل الدولية بشأن موقف الدولة المصرية من معبر رفح، مؤكدًا أن سلطات الاحتلال تحاول التهرب من جرائمها البشعة التي ترتكبها في قطاع غزة بهذه الادعاءات الباطلة، بعد أن وجدت نفسها محاطة بوثائق مؤكدة لما قامت به من جرائم.

وأكد “العسومي” أن موقف الدولة المصرية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ بداية هذا العدوان الغاشم لا يحتاج إلى شهادة من أحد، ولكن جمهورية مصر العربية هي صاحبة النصيب الأكبر من المساعدات الإنسانية التي دخلت قطاع غزة، ولم تدخر جهدًا من أجل تيسير دخول المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح، فضلًا عن جهودها الحثيثة على المستوى السياسي لوقف إطلاق النار ووقف هذا العدوان.

وشدد على أن الدولة المصرية سخرت كل أجهزتها لتلبية الأولويات الإنسانية والطبية الملحة لدعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأضاف رئيس البرلمان العربي أن القصف الذي قامت به القوة القائمة بالاحتلال في محيط معبر رفح من الجانب الفلسطيني كان واضحًا للعيان، كما أن عرقلتها دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة لا تحتاج إلى دليل؛ فقد رأى العالم أجمع جرائم الحرب وجرائم الإبادة الجماعية التي تقوم بها القوة القائمة بالاحتلال.

وثمن “العسومي” مواقف الدولة المصرية قيادة وشعبًا، مؤكدًا أنها دائمًا في طليعة المناصرين والداعمين للقضية الفلسطينية على جميع المستويات. مضيفًا أن هذا ليس جديدًا على مصر قلب العروبة النابض، التي تقف حائط صد منيع أمام مخططات ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى