خبر عاجل

عاجل..القبض ع صياد متورط في كارثه غرق مركب رشيد..

إعلان

خاص ع المكشوف

 

كتبت :ايمان محمد

تمكن ضباط مباحث البحيرة بإشراف اللواء علاء الدين شوقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة، برئاسة اللواء محمد خريصة مدير المباحث من القبض على سيدة ونجلها صياد من المتورطين فى كارثة غرق مركب رشيد.

تمكن العميد حازم عزت رئيس فرع البحث الجنائى والمقدم حازم خيرى وكيل الفرع من ضبط “سميحة.ش.ا” 60 سنة، ونجلها “محمد.ع.ش” 32 سنة صياد مقيمان برج رشيد لتورطهما فى نقل الضحايا بمركب صغير، وجار عرضهما على المستشار على حسن رئيس نيابة دمنهور الكلية لمباشرة التحقيقات.

ومن جانبه شدد الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة على رفع درجة الاستعداد بمستشفى رشيد ومستشفيات المراكز المجاورة بإدكو والمحمودية وكفر الدوار وأبو حمص، كما وجه المحافظ بسرعة إنهاء إجراءات التعرف على المتوفين لنقلهم إلى ذويهم.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد أبو حمص مدير إسعاف إقليم الإسكندرية أنه تم الدفع بـ60 سيارة إسعاف أمام سواحل رشيد لسرعة نقل المتوفين فى حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية، منهم 40 سيارة من إسعاف البحيرة يشرف عليهم الدكتور محمد ناصف مدير إسعاف البحيرة و20 سيارة إسعاف أخرى من مطروح والإسكندرية وكفر الشيخ.

ومن جانبه أكد اللواء علاء الدين شوقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة أن الأمانة العامة لوزارة الدفاع وجهت بتكليف مركز البحث والإنقاذ بدفع دوريات بحث وإنقاذ لانتشال ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية التى غرقت أمام سواحل مدينة رشيد على حدود المياة الإقليمية لجمهورية مصر العربية بمعاونة القوات الجوية والقوات البحرية وطائرات c 130 بتوجية القطع البحرية لتجمعات وانتشال الأفراد، وتم إنقاذ 164 فردا من بينهم 117 مصريا و43 من جنسيات مختلفة، وجارى البحث على قدم وساق، حيث عثرت عليهم القوات طافين أعلى سطح المياه.

وأضاف اللواء علاء الدين شوقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة أن المركب الغارقة تدعى “موكب الرسول 1” ملك “حسن.ح.ر” و”محمد.م.ا” مقيمان دمياط، قامت بالسير من ميناء دمياط وقامت بتحميل أفراد هجرة غير شرعية من سواحل مدينة كفر الشيخ لتسفيرهم إلى دولة إيطاليا، وقامت بتحميل حمولة زائدة للأفراد لجشع تجار الهجرة غير الشرعية ما أدى إلى غرق المركب.

وأكد مدير أمن البحيرة على تكثيف الجهود لسرعة التعرف على هوية جثث ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية وإرسال عينات الـDNA إلى معامل الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية، لسرعة الانتهاء منها وتحديد هوية الجثث لتسليمهم إلى ذويهم فى أسرع وقت، وذلك عقب وصول فريق من الأدلة الجنائية بمديرية أمن البحيرة لتصوير جثث الضحايا والنشر عنهم لتعرف ذويهم عليهم، بالتنسيق مع فريق من رجال الأموال العامة والأمن العام والأمن الوطنى لسرعة إنهاء كل التحريات والإجراءات.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى