خبر عاجل

أمانة القليوبية بحزب الحرية المصري تنظم ندوة عن ذكري ثورة 23 يوليو

إعلان

متابعات: ع المكشوف

“فى مثل هذه الأيام منذ واحد وسبعين عاما، تحركت مجموعة من ضباط الجيش المصرى وسيطروا على مقاليد الأمور، وفرضوا على الملك فاروق مُغادرة البلاد يوم 26 يوليو 1952. فى هذا الوقت اشتهر ما حدث باسم الحركة المُباركة. وكان هذا الحدث الذى سمى فى العام التالى بوصف ثورة يوليو, بداية لمرحلة جديدة تغير فيها وجه الحياة فى مصر من كُل جوانبها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، شهدت فيها انتصارات وانكسارات وتغيرت النظُم والتوجهات والسياسات أكثر من مرة، وما زالت آثارها تعيش بيننا حتى الآن.”

“كانت حرب 1948 التي أدت إلى احتلال فلسطين، دافعا لظهور تنظيم الضباط الأحرار في الجيش المصري بقيادة جمال عبد الناصر، بعدما لمسوه من فساد أدى للهزيمة في تلك الحرب، وفي 23 يوليو 1952 نجح الضباط الأحرار في السيطرة على زمام الأمور.. وأذاع الرئيس الراحل محمد أنور السادات البيان الأول للثورة، وأجبرت الثورة الملك فاروق علي التنازل عن العرش لولي عهده الأمير أحمد فؤاد ومغادرة البلاد .”

وقد حددت الثورة مبادئها في :- 1- القضاءعلي الاقطاع 2- القضاء علي الاستعمار 3- القضاء علي سيطرة رأس المال علي الحكم 4- بناء جيش وطني قوي 5- اقامة عدالة اجتماعية 6- تأسيس حياة ديمقراطية سليمة .

ومن هذا المنطلق تنظم أمانة حزب الحرية المصري بالقليوبية بقيادة اللواء عبد الرحمن راشد  أمين الحزب ، ندوة عن ذكري ثورة 23 يوليو سنة 1952 وذلك يوم الاحد الموافق 23 يوليو الساعة السابعة مساء بمقر الحزب امام ادارة الجامعة بمدينة بنها الجديده .
يتحدث في هذه المناسبة السادة :-
١- الاستاذ كامل السيد أمين حزب التجمع الوحدوي بالقليوبية
٢- لواء مجدي عبد الصبور من قيادات القوات المسلحة سابقا
٣- دكتور عبد الباقي السيد استاذ تاريخ الحضارات بجامعه عين شمس
ويشرف الندوة عدد من ضباط القوات المسلحة السابقين والسياسيين والمثقفين واساتذة الجامعات ورجال الصحافة والاعلام والشخصيات العامة ومؤسسات المجتمع المدني ، والدعوة عامة.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى