أخبار مصرالصحهخبر عاجلسياسة

خاص لـ “ع المكشوف”.. وكيل صحة النواب: لهذا السبب.. يجب فرض “الحظر الشامل” في عيد الفطر

سامي المشد: وقف السفر ربما يواجه الأزمة بنسبة 60%

كتب- ناجح النجار

أكد النائب سامي المشد، أمين لجنة الصحة بمجلس النواب، أننا بحاجة إلى مزيد من الاجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا خلال عيد الفطر المبارك.

أضاف “المشد” في تصريح خاص لـ “ع المكشوف”، أنه تم التزام بعض المواطنين دون البعض الآخر، لافتا أن نسبة الالتزام لم تتجاوز الـ 50%، وهو ما ساهم في زيادة أعداد الإصابات بكورنا المستجد، الأمر الذي يستدعي حظرًا شاملا لمدة 10 أو 14 يومًا للحد من الوباء.

وأوضح أن الحظر الجزئي الحالي لن يجدي خاصة في عطلة عيد الفطر المبارك، لافتا أن المواطنين يتكالبون على الشراء والزحام، بالإضافة إلى التزاحم والاختلاط في وسائل المواصلات للمسافرين، وفرض الحظر الشامل سيواجه تلك المشكلة بنسبة قد تصل إلى 60%.

وتابع “أن فرض الحظر الشامل لفترة فى ظل زيادة الأعداد سيحد من المشكلة، كما أن صحة الإنسان هى الأولوية للدولة، والإجراءات المقترحة الهدف منها حماية المواطن، بالرغم من تأثر الوضع الاقتصادي، إلا أن صحة الانسان هى الأولى خلال هذه الفترة الراهنة”.

وقد صرح الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن فيروس كورونا عنيف ومعدي وينتشر بسرعة كبيرة، ونلاحظ أحد المرضى بأنه تعرض للعدوى دون أعراض، مشيرا إلى أن خطورة فيروس كورونا تكمن فى الانتشار وهذا السبب فى زيادة الأعداد خلال الأيام القليلة الماضية، والزيادة فى الأعداد متوقعة ونتمنى عدم زيادتها.

وأكد مستشار الرئيس، أن الدولة قد تضطر لإجراءات أكثر صرامة وفق الأرقام الخاصة بالإصابات موضحا أن الدولة قد تضطر لفرض الحظر الشامل فى ظل زيادة الأعداد لأن صحة الإنسان هى الأولوية للدولة والحكومة تدرس كل هذه الإجراءات فى ضوء حماية المواطن والدولة والاقتصاد وفق توازنات شديدة وصحة الانسان هى الأهم.

وطالب بضرورة البعد عن التجمعات والاعتماد على الوسائل الوقائية والاحترازية، موضحا أن تصريحات رئيس الوزراء كلها تتحدث عن دراسة اتخاذ إجراءات أكثر صرامة وفق تقدير الموقف ومدى الاحتياج لإجراءات مثل القرارات فى ظل زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق