أخبار مصر

التعليم توقع بروتوكول لدعم طلاب التعليم الفنى ثقافيًا وفنيًا بالتعاون بين وزارة التجارة وساقية الصاوى

إعلان

 

كتب – خالد الشربينى

شهد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم اليوم والتعليم الفني اليوم مراسم توقيع اتفاقية بين وزارة التجارة والصناعة الممثلة في (مشروع برنامج دعم وإصلاح التعليم الفني والتدريب المهني المرحلة الثانية ) وساقية عبد المنعم الصاوي فى إطار تحسين النظرة المجتمعية لمنظومة التعليم الفنى والتدريب المهنى.
بحضور الدكتور أحمد الجيوشى نائب الوزير للتعليم الفنى، وحبيبة عز مستشار الوزير للتعليم الفنى، والمهندس حسن مشعل رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفنى، والدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية وعدد من قيادات التعليم الفنى.
وقع البروتوكول المهندس محمد عبد المنعم الصاوى مؤسس ساقية عبد المنعم الصاوى ومحمد علام القائم بأعمال مدير وحدة تنفيذ برنامج دعم واصلاح التعليم الفنى والتدريب المهنى المرحلة الثانية.
أعرب شوقى عن سعادته بهذا التعاون مع وزارة الصناعة والتجارة التى تعد شريك أساسى فى منظومة التعليم الفنى، كما أبدى سعادته بالتعاون الثقافى مع ساقية الصاوى كونها نموذجًا للكيانات الثقافية، مؤكدًا على أن الوزارة تسعى من خلال هذا البروتوكول إلى تشجيع طلاب التعليم الفنى على المهارات الحياتية، وممارسة الأنشطة بكافة أنواعها، لدعمهم ثقافيًا وفنيًا من خلال تنمية مواهبهم الفنية والثقافية، والمشاركة فى المسابقات الثقافية والفنية لتنمية الحس الفنى والجمالى لديهم، والتى تعد جزء كبير من بناء الشخصية.
وأشار الجيوشى إلى أنه إيمانًا من وزارة الصناعة والتجارة وساقية الصاوى بأهمية العمل الثقافى داخل العملية التعليمية، لتنمية طلاب التعليم الفنى وإكسابهم ثقة فى مؤهلاتهم الشخصية وطاقاتهم الإبداعية وجعلهم أكثر انفتاحا وقدرة على العمل الجماعى فقد تم التعاون بينهما، على ان يتبعه خطة تفصيلية شاملة لأوجه التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وساقية الصاوي وغيرها من الجهات المعنية الثقاقية في مصر.
ومن جانبها أوضحت حبيبة عز على أن هذا البروتوكول يتضمن تقديم خصم خاص لطلاب التعليم الفنى والتدريب المهنى على جميع أنشطة وفاعليات ساقية الصاوى، والتعاون على تنظيم ملتقى للطلاب؛ لمناقشة وتحليل موضوعات مقترحة، وأيضا المشاركة في تنظيم مسابقات فنية ومعارض لطلاب التعليم الفني والتدريب المهني بالإضافة إلى إتاحة الساقية لتنظيم حفلات الثقافية والفنية للطلبة بالتعليم الفني والتدريب المهني.
كما أكدت أن طالب التعليم الفني هو هدفنا، وهذا البروتوكول يعد الأول من نوعه ويخدم الطالب مباشرة وجاري العمل بكثافة على عدد كبير من الاتفاقيات والمشروعات التي تهتم وترعي الطالب وتبرز الطاقة الإيجابية الكامنة في عقول قوي بشرية بحجم 2 مليون طالب، مضيفة أن ما يميز هذا البروتوكول هو تقديم خدمة مباشرة للطالب وأول نشاط ثقافي وفني لطلاب التعليم الفنى؛ وذلك بهدف تنمية مهارات الطالب الفكرية والثقافية والشخصية التي تعد هامة للغاية في حياته الاجتماعية وسوق العمل.
وأضافت أن هذة الأنشطة الثقافية تهدف إلى التمتع بالعملية التعليمية وحب التعلم وحب المهنة وتنمية مهارات العمل الجماعي والمهارات الإبداعية والارتقاء والتوازن الفكري، وأن التقدم للحصول على العضوية المخفضة لحضور كافة فعاليات ساقية الصاوي سوف يتم الإعلان عنه وعن المسابقة الثقافية والفنية وتفاصيل الاشتراك بها فى الأول من ديسمبر على الموقع الرسمى للوزارة.
كما أكد المهندس محمد عبد المنعم الصاوى أن هذه الاتفاقية نابعة من الشعور المشترك بالمسئولية لقطاع كبير من الشعب المصرى، مشيرًا إلى أنها تعد نهضة حقيقية لما تتضمنه من تنوع ثقافى، كوسيلة جديدة لبناء الإنسان، وأن هذا التنوع يجعل الانجذاب للفن التشكيلى، والارتقاء إلى الإبداع والقدرة على التذوق فى مجالات الموسيقى والغناء، وما يتداخل مع الفنون من خلال أعمال الطلاب الفنية.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى