خبر عاجلمحافظات

“الدينامو” حملات مكبرة لضبط الأسواق خلال شهر رمضان بملوى جنوب المنيا

 

المنيا :احمد الازهرى

ترأس عامر طه ادم، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوى جنوب محافظة المنيا ، واللقب إعلاميا بال” دينامو” حملة ميدانية للرقابة علي الأسواق ومراقبة الأسعار تنفيذاً لتوجيهات اللواء أسامة القاضي ،محافظ المنيا ، للحد من التلاعب بالأسعار بمناسبة شهر رمضان المبارك وبما يعمل على التخفيف من إزمة مواجهة فيروس كورونا.

من جانبه أكد عامر طه ادم على استمرار الحملات ميدانية وبصورة يومية ومستمرة للرقابة على الأسواق وضبط أسعار المواد الأساسية والغذائية والمواد المكملة بهدف حماية المستهلك من السلع المقلدة والمغشوشة ومنتهية الصلاحية الضارة بالصحة والرفع غير المبرر للأسعار وتسهيل حصول المستهلك على السلع والمنتجات بالجودة والمواصفات المحددة إضافة إلى تطبيق آلية عرض وإشهار أسعار السلع والمنتجات المتداولة.

وحذر ادم التجار بمدينة ملوى من التلاعب بالأسعار وأقوات المواطنين والاحتكار للسلع الأساسية والمنتجات المستهدفة التي تشكل أولوية في الحياة المعيشية للمستهلك .

وشدد ادم على ضرورة الالتزام بالأسعار وآلية عرض وإشهار الأسعار، جاء ذلك خلال حملة موسعة بالاشتراك بين الوحدة المحلية لمدينة ملوى وإلادارة الصحة وإدارة التموين للمرور على محلات الخضروات بمنطقة وسط المدينة والأشغال العشوائية ومنطقة سوق الشيخ ابراهيم .

وأسفرت الحمله عن تحرير عددا من المحاضر منها عدم حمل شهاده صحيه.

وحيث أكد ادم علي أنها سيتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في حق المخالفين استناداً إلى القوانين النافذة وإغلاق المحلات المخالفة وإحالة المخالفين إلى النيابة المختصة.

وكان ادم قد أكد على التأكد من تطبيق قرار رئيس الوزراء بالتزام جميع المحلات بالاغلاق، حيث قادت بمرافقة ضباط قسم الشرطة حملة على المحلات التجارية والمقاهى والكافتريات لتنفيذ قرار غلق المحلات من الساعه الخامسة مساء حتى الساعه السادسه صباحا ومنع التجمعات واتخاذ الاجراءات القانونية على المخالفين .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى