خبر عاجل

اللواء عبد الرحمن راشد يكتب: أحمد عبد الكريم وأمن الوطن

إعلان

كتب اللواء/ عبد الرحمن راشد  مساعد وزير الداخلية الأسبق وأمين عام حزب الحرية المصرى بالقليوبية والمنسق العام لصالون القليوبية الثقافي ومؤسسة بيت الكاتب للثقافة والإبداع

الاستاذ الكبير الصحفي والكاتب العظيم احمد بيك عبد الكريم لا يسعني وانا اقرا كلماتك الا ان اتقدم إليكم بخالص الشكر والعرفان والتقدير على ما لمسته في هذه الكلمات من حب واحترام ووفاء وتقدير ومودة من استاذ كبير عاش بيننا في القليوبية ومدينة بنها عشرات السنين تعلمنا منه أصول وصدق الصحافة والكلمة الحرة والجريئة والصريحة والذي كان ولا يزال يحظي بثقة واحترام أهالي محافظة القليوبية ومدينة بنها فقد أرسي بهذه المحافظة مبادئ التسامح والوفاق.

أتذكر اننا كنا نستعين بالاستاذ احمد عبد الكريم كقيادات لشرطة القليوبية في فض المنازعات بين العائلات والتي كانت تحتاج إلي حكمة كبار العقلاء .

كما اننا كرجال أمن مدينين لهذا الرجل بمواقفه الشجاعة وإيمانه الصادق بأهمية دور الأمن والامان لمصر ورجالها في الدفاع عن الوطن ومحاربة الإرهاب وكانت كلماته تنير لنا الطريق وتعد حافزا لنا علي مواصلة العطاء فداء للوطن .

أتذكر أنه بعد سنوات من انتهاء مدة رئاسته لتحرير جريدة القليوبية بمدة زمنية تم تكريمه كأحد كبار رجال الصحافة بمصر من قبل وزارة الداخلية متمثلة في شخصية اللواء محمود لطفي مساعد وزير الداخلية ومدير أمن القليوبية.

حيث حظي هذا التكريم بتأييد كافة ضباط وقيادات الشرطة وذلك لما لصاحب التكريم من فضل ومواقف مشرفه مع رجال الأمن و دفاعا عن الوطن حيث أطلق عليه السيد مساعد وزير الداخلية والضباط لقب شيخ الصحفيين في هذا الوقت هذا الي جانب تكريمه من قبل جميع قيادات محافظة القليوبية من السادة المحافظين ومديري المديريات والمجالس الشعبية المحلية وغيرها فهو بحق علم من اعلام صاحبة الجلالة .

لو تحدثت عما تعلمنا علي يديه من حب للثقافة والادب فأتذكر أنه أول من أنشئ صالون القليوبية الثقافي ببنها حيث كان يترأس هذا الصالون والذي كان يقع في منتدي مملوكا لابنه علي كورنيش الرياح التوفيقي ببنها وكان بصحبته الاستاذ الكبير المرحوم محمد صلاح حيث كان الأستاذ أحمد عبد الكريم يستضيف في هذا الصالون كبار الكتاب والنقاد والشعراء والمثقفين من داخل مصر وخارجها خاصة الدول العربية . وكان يتدارس معنا أصول الكتابة والصحافة و الادب والشعر بل والموسيقى والغناء . وقد أحدث الكاتب الكبير وأوجد في مدينه بنها قصرا ومنتدي اخر للثقافة الأهلية جانب قصر ثقافة بنها الرسمي .

ادعو له بطول العمر والتوفيق والسداد ونحن فخورون بتواجدنا في حضرته وأصحابه الكرام ومدينين له بكل الفضل والعرفان بالجميل .

شكر لك ايها الكاتب والصحفي العظيم وسير على بركة الله ومحبة الأهل والأصدقاء ولا يشغلنك حقد الحاقدين فالشجرة المثمرة تقذف بالحجارة ليتساقط ثمارها الطيب والشجرة العقيم لا تنتج ثمارا .

اتوقع لمؤسسة بيت الكاتب الوليدة للثقافة والإبداع برئاسة الصحفي والكاتب العظيم احمد عبد الكريم أن تكون أحد منابر الثقافة في مصر والعالم العربي قريبا ان شاء الله.

فهذا البيت قد ولد عملاقا بأعضائه ومجلس إدارته ورعاته العظام وعلي رأسهم الفاضل المستشار حمدي ابو العينين رئيس الجمعية العامة للغزل والنسيج بمصر ووكيل أول الغرفة التجارية بالقليوبية .

شكرا لك يا شيخ الصحفيين والكتاب العظام دمت موفقا بإذن الله

 

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى