أخبار مصر

القوات المسلحة تضخ أكثر من 250 طن من اللحوم بأسعار مخفضة يوميا

إعلان

 
كتبت : سامية إبراهيم

 

 

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس / عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة سابقا ، بمشاركة كافة أجهزة الدولة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحاربة غلاء الأسعار .

 

 

أعطى الفريق أول / صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة ، وزير الدفاع والإنتاج الحربى ، أوامره بقيام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة بضخ أكثر من (250) طن يومياً من اللحوم والسلع الغذائية والسلع التموينية ، التى يتم إنتاجها وتدبيرها بواسطة المزارع والشركات الوطنية ، التابعة للجهاز لتوزيعها على المواطنين بأسعار مخفضة من خلال ( 700 ) منفذ ثابت على مستوى الجمهورية .

 

 

وتنفيذاً لتوجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة تم تدبير وتشغيل ( 900- 950 ) سيارة نقل مبردة مجهزة ، كمنافذ متحركة للعمل فى المناطق ذات الكثافات السكانية العالية بنطاق القاهرة الكبرى والمحافظات ؛ لطرح المواد الغذائية بشكل نموذجى ، حيث يتم عرض أسعار المنتجات على لوحة كبيرة واضحة للجمهور بالمنطقة المستهدفة وكتابة أرقام للهاتف لتلقى الشكاوى والمقترحات ، حيث تتراوح الأسعار بالكيلو ما بين ( 60 ) جنيه للحوم و ( 31 ) جنيه للدواجن و ( 16 ) جنيه للجبن الأبيض و ( 19 ) جنيه للتر الزيت .

 

 

فضلاً عن فتح أكثر من ( 700 ) منفذ ثابت للمواطنين من العسكريين والمدنيين والتى توفر كافة السلع والمنتجات الغذائية والتموينية فى العديد من المحافظات .

 

كما حرصت القوات المسلحة على وضع نظام دقيق لتطبيق كافة شروط ومستويات مراقبة الجودة على المنتجات واللحوم ، التى يتم التعاقد على توريدها بالتنسيق مع وزارة التموين ووزارة الزراعة والهيئة العامة للخدمات البيطرية ، بدءاً من التعاقد والكشف البيطرى على العينات داخل المزارع ببلد المنشأ ، والذبح على الطريقة الإسلامية ، وإجراء الفحوص ، والإختبارات قبل وبعد الشحن والوصول إلى مصر ، مع إستخدام أحدث الأنظمة العالمية للشحن والتفريغ والتبريد للحفاظ على القيمة الغذائية الكاملة للمنتج المقدم للمواطن المصرى .

 

 

ونتيجة لتزايد إقبال المواطنين على تلك المنافذ ، تم التنسيق مع الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية ؛ لفتح منافذ إضافية بالمحافظات التى تدخل فى نطاق مسئوليتها ؛ لضمان إستفادة أكبر قطاع من المواطنين من الخدمة المقدمة على مستوى الجمهورية .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى