محافظات

توقيع بروتوكول تعاون بين مديريتى الصحة والتضامن الإجتماعى ؛ لتوفير سبل الرعاية للمرضى وذويهم ” بالدقهلية “

إعلان

كتبت : سامية إبراهيم

 

 

شهد الدكتور ” أحمد الشعراوى ” محافظ الدقهلية ، اليوم الثلاثاء ، توقيع بروتوكول التعاون بين مديريتى الصحة والتضامن الإجتماعى ، والذي يقضى بتوفير سبل الدعم والمساعدة للمرضى وذويهم خاصة من الأسر الأولى بالرعاية .

 

 

يأتى هذا البروتوكول فى ضوء تعليمات محافظ ” الدقهلية ” ، بتوفير كافة سبل الرعاية الصحية والإجتماعية للمواطنين ، وفى مقدمتهم المحتاجين ، وفى إطار التعاون وتوحيد الجهود والعمل بصورة متناغمة بين مختلف القطاعات الخدمية والإجتماعية ، بداخل النطاق الإقليمى للمحافظة للتيسير على المواطنين فى تلبية مطالبهم وتوصيل الخدمة المطلوبة إليهم .

 

 

ويقضي البروتوكول بأن تقوم مديرية التضامن الإجتماعى ؛ بالتوجه إلى المستشفيات والبحث عن الحالات المرضية للغير قادرين ، وإجراء بحث إجتماعى شامل بشأنهم ليتم بموجبه صرف معاشات تكافل للمستحقين ، وتوفير كافة تكاليف علاجهم ورعايتهم حتى بعد مغادرتهم المستشفيات ، فضلا عن البحث عن كيفية دعم ذويهم فى إيجاد فرصة عمل أو مصدر دخل .

 

 

كما تقوم مديرية التضامن برعاية الأسر الأولى بالرعاية ، من خلال توفير مساعدات مالية ومشاريع صغيرة ومتوسطة لأسر المرضى وتوفير إحتياجات كل أسرة ، بالتنسيق والتعاون مع مؤسسات التكافل الإجتماعى والجمعيات الأهلية ، إلى جانب تقديم مساعدات عينية .

 

 

وقد شدد المحافظ على توجه الجهات المعنية للبحث عن المحتاجين فى أماكن إقامتهم دون إنتظار طلبهم على أن تكون رعايتهم مكفولة دون إنتظار ، كما أكد على أننا جميعا نعمل لتوفير حياة كريمة للمواطنين ، خاصة الغير قادرين وأنه علينا الذهاب إليهم فهذا واجبنا نحوهم .

 

 

وقع البروتوكول كلا من الدكتور ” سعد مكى ” وكيل وزارة الصحة ، طرف أول و ” أمانى خالد النادرى ” وكيل وزارة التضامن الإجتماعى طرف ثان .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى