meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

بالصور: ع المكشوف تكشف سر الإجتماع الجماهيري!لمحافظ القليوبية والذي أثار إستياء رواد السوشيال ميديا

بالصور: ع المكشوف تكشف سر الإجتماع الجماهيري!لمحافظ القليوبية والذي أثار إستياء رواد السوشيال ميديا

ع المكشوف / إيمان غنيم 

نشرت الصفحة الرسمية لمحافظه القليوبية علي موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك منشوراً  علي شكل خبراً يحمل عنوان “محافظ القليوبية يعقد اجتماعاً جماهيرياً بالمواطنين للإستماع لمشاكلهم وحلها”

ومن الواضح ان هذا المنشور لم يلقي حفاوة من الجماهير بل علي العكس تماماً جاءت التعليقات لتضع المحافظ في موقف محرج للغاية 

فكان احد التعليقات من حساب يحمل اسم “أبو إياد” يسأل _إزاي يا جدعان التقي بالمواطنين وأصلا المواطنين لا يعلموا ان سيادتة بيعقد لقاء جماهيري من ساعة ما مسك المحافظة ولو فيه لقاء جماهيري قولوا لنا يوم إيه ، حرررررام عليكم فيه مشاكل كثيره ومش عارفين نحلها مع رؤساء الوحدات المحلية ولا رؤساء المدن_

الي هنا وينتهي التعليق الذي يدل علي وعي مواطني القليوبية فأستخدم المصطلح الطبيعي للحدث_ كما صورته المحافظة _وهو لقاء ، وليس إجتماع كما انه ليس بجماهيري علي الإطلاق ومن يشكك في ذلك عليه العوده لتعريف المصطلح اللغوي لكلمه جمهور ، 

وعلقت أيضاً أيمان جوده ساخرة ” ودة من أمتي بلا …..؟ ، وجاءت أغلبية التعليقات بعد ذلك بعنوان لا لمدفن العبور ..

قراء ع المكشوف لا تتعجبوا الحكاية لها أصل ..ولكن ما هو اصل الحكاية ؟

السطور القادمة ستوضح الكثير 

دعونا أولاً نرصد رد فعل بعض الصحفيين ونشطاء  جروبات محافظة القليوبية علي الفيس بوك حيث كانت تعليقاتهم أكثر سخونة 

فنشرت” رضوي الشافعي ” الصحفيه بالأهرام  علي جروب “بنها أجمل بينا” منشورا جاء فيه محافظ القليوبية يعقد اجتماعا جماهيريا لمشاكل المواطنين وحلها!!!!!!!!!!!!!

لا تعليق !!!!!!!!!!!!!!!!!!وهكذا الكثير من علامات التعجب واللا تعليق 

ثم أضافت الشافعي فمشاكل المحافظه تزداد يوماً بعد يوم ..وطلبت من متابعيها التعليق دون إساءه ومحذره من يفعل بحذف تعليقه

التعليقات علي هذا المنشور وحدها تكفي لأن يعيد محافظ القليوبية حساباته كلياً ، في شكل علاقته بمواطني القليوبية 

وجاءت التعليقات لتتساءل أين هي الجماهير ؟ فقال محمد سالم عجلان دا مش لقاء جماهيري أغلبهم من الديوان ، كما علق حساب بإسم الاعلامي حسين علام ” لا تعليق أحسن”

الصحفي ” محمد نبيل ” بموقع الفجر كان الاكثر مهنيه حيث عبر عن الخبر المرسل من المحافظه بعنوان اقرب الي الواقع فكتب “محافظ القليوبية يلتقي المواطنين في الديوان العام  ويبحث مشاكلهم .

سنضع لكم صوراً بالتعليقات لتحكموا بأنفسكم ،،ولكن دعونا نوضح الحقيقه التي نعرفها ..وهي ان ما حدث بالفعل هو إجتماع أو لقاء محدد بموعد مسبق لأعضاء رابطه متحدي الإعاقه بالعبور..

هذا اللقاء الذي تأخر 7 أشهر كامله ونشرت ع المكشوف مقاله بعنوان “هل كانت وعود محافظ القليوبيه لذوي الإحتياجات الخاصه بالعبور مجرد سراب ” ثم تعددت الموضوعات بل المآسي التي تم نشرها علي صفحات موقعنا وكلها تعرض الإستهانه بمطالبهم  المشروعه والتي يصرون عليها .ومنها تنفيذ وعد محافظ القليوبية د/ علاء عبد الحليم في اللقاء الأول بعقد إجتماع يجمعهم  مع مديري المديريات وبحضوره شخصياً .

ولهذا يظهر بالصور التي ارسلتها المحافظه للصحفيين رئيس رابطه المعاقين “ايمن عثمان “وفي الجانب المقابل لطاوله الاجتماعات يجلس مديري المديريات بالمحافظه. ولهذا جاءت اغلب التعليقات من العبور ترفض وجود مدفن صحي بها .

رئيس الرابطه قام بتوثيق الحدث وتم نشره علي الصفحه الرسميه لرابطه معاقي  مدينه العبور آملا تنفيذ قرارات المحافظ ، وشاكراً إياه علي تنفيذ وعده أخيراً.

يظل هناك سؤالاً مطروحاً بشده لما هذا التعتيم الاعلامي من جانب المحافظه لماهيه  الاجتماع والهدف منه ؟

رغم ان  “ع المكشوف “تواصلت مع مكتب المحافظ بل وتواصلنا معه شخصيا ً وجاءنا رده وقوراً ومهذباً كعادته ، بانه يحاول ايجاد الحلول والتواصل مع بعض الوزارات المعنيه بشئون ذوي الاحتياجات الخاصه ، كما وعد بلقاءهم بعد إنتهاء الإستفتاء علي التعديلات الدستوريه نظراً لإنشغاله

تواصلنا مع المحافظه مرات اخري بهدف نشر الإستجابه .، حتي يأخذ كل ذي حق حقه ..فنحن لا نسعي سوي لصالح المواطن البسيط كما جاء في نص رسالتنا للمحافظه .

هل  المعني الواضح امامنا انه موقف ضد الصحافه؟ ..هل يخجل المسئول ام يعتز  بإستجابته ؟

كلها تساؤلات علي المحافظ الإجابه عليها

ولكننا نسأل أنفسنا هل يجب ان نتعاطف مع موقف المحافظ الذي يتحدث كل من يسعده الحظ بمقابلته انه شخصيه مهذبه وخلوقه .. هل يمكن ألا نلومه علي عدم التواصل المباشر مع المواطنين ، وجعلهم عرضه لتسول لقاءه ، هل نغفر له عدم التواصل مع بعض الصحفيين المغضوب عليهم!!!! ربما لأنهم يملكون قلماً يخشاه بعض ممن حوله.

د/ علاء عبد الحليم  أقولها لك وكلي ثقه برجاحه عقلكم وحسن منطقكم ، لا تستمع لمن حولك ،، سياسه الإستخفاف بالعقول فيما ينشر من أخبار عنكم قد عفا عليها الزمن ..فلم ولن يصدقها أحد ..وما هي سوي إساءه لشخصكم ، وتزايد لموجه الغضب الشعبي التي يعكسها ردود أفعال وتعليقات العديد من مواطنيك علي السوشيال ميديا.

سياده المحافظ الصحافه الحره هي آداه الإستطلاع والرقابه الشعبية ..ليس مقصدنا الإساءه لشخصكم بتاتاً .. ولكننا كنا وما زلنا نحاول ان نكون عيناً مبصره لكم ..تتخطي حدود جدران ديوانكم ، وكان يجب أن تفخر ان بالقليوبية مثل هذا الوعي بالصحافه الشعبيه او ما يسمي بصحافه المواطن 

“فالإعلام الشعبي” ينطلق من قاعدة مخالفة تمامًا لـ”الإعلام التقليدي” إذ أن جوهوه هو “محو الحد الفاصل بين الجمهور والصحفيين، فيصير أي فرد صحفيًا إذا قدم محتوى، ويصير الجميع جمهورًا طالما استهلك هذا المحتوى بالمشاهدة والقراءة”.

وهؤلاء الصحفيين الشعبيين هم المصدر لأخبارنا وموضوعاتنا 

ورسالتنا الأخيره تعرف مستحقيها جيداً.. أولاً : إحترموا عقولنا  فاللقاءات الجماهيريه يتم الإعلان عن مكانها وزمانها بالتحديد وقبلها بوقت كافِ كما كان يحدث بالسابق ..ولا تكفيها قاعه الإجتماعات تلك ، التحلي ببعض المصداقيه قد يكون مفيداً.

ثانياً : نحن لا نطلب للمواطنين منحه أ و منه  ، أنسيتم توجيهات السيد  الرئيس للمحافظين بالإستماع إلى مشكلات المواطنين، والتواصل المستمر معهم، وإشراكهم  في القرارات المهمة بمحافظاتهم التي تمس أمنهم وصحتهم، والمتابعة الميدانية للأوضاع في المحافظات بهدف الإكتشاف المبكر للمشكلات والأزمات ومنع حدوثها أو تفاقمها حال حدوثها،ومشدداً بأن يكون الحرص على خدمة المواطنين أحد المعايير الأساسية لإختيار المعاونين وقيادات المحافظة! فأين أنتم من كل هذا.

ثالثاً : نحن لا يعنيناً منعاً من دخول مؤسساتكم ، فنحن علي ثقه من إمتلاك أدواتنا جيدا ..ولذلك نحن محل تقدير وإحترام من مواطني هذا الإقليم .. وليس مجالسه المسئولين هدفنا .. بل مراعاه قيمنا التي سنظل نعمل من أجلها ، ويكفينا فخراً اننا نجحنا في إيصال صوت هؤلاء المتعبين .

 

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: