محافظات

أهالى ” البدرشين ، وميت رهينة ” يستغيثون ( معندناش مياه .. !!!! )

إعلان

خاص ع المكشوف 

كتبت : ضحى جمال مشهور

متابعة : جهاد محمود


 
يعانى سكان قرية ” ميت رهينة ” مركز البدرشين بمحافظه الجيزة ، من إنقطاع المياه لفترات طويلة على مدار اليوم الواحد ، وبما أن الماء هو شريان الحياة ، وله بالغ الأثر بشكل كبير على حياتهم اليومية ، فبالتالى يسبب لهم الكثير من المعاناة .

ليس هذا فقط بقرية ” ميت رهينة ” وإنما يشتكى أهالى القرى المجاورة أيضا من هذه المشكلة مرارا منها : ” المرازيق ، والشيمى ” ، حيث لجأ أهالى المرازيق لإستخدام التنكات بأعلى المنازل ، وتركيب الطلمبات ، فى حين لجأت ربات المنازل إلى تخزين المياه بكميات كبيرة ؛ لتكفى حاجتها بالقدر الممكن طول فترة انقطاع المياه .

قالت ” إيمان الجيار ، ولوچى حسن ” من ساكنى مركز ” البدرشين ” ، أن منطقه ” الشيمى ” هى أكثر المناطق التى تتعرض لإنقطاع المياه لفترات طويلة ، والتى تصل إلى 6 ساعات فأكثر فى اليوم الواحد ، وأضافوا أنه يوجد منازل لا يصل لها مياه نهائيا .

وقد قام أهالى ” الشيمى ” بالتجمهر من قبل ؛ بسبب هذه المشكلة ، وبالرغم من الآف الشكاوى التى تقدمت بها أهالى ” الشيمى ” للمسؤولين على مدار الشهور الفائتة ، إلا أنهم لم يجدوا أى إستجابة نهائيا من قبل شركة ” مياه الشرب والصرف ” بالجيزة تجاه حل هذه المشكلة .

وبعد تجمهر الأهالى وتواجد مأمور مركز شرطة البدرشين ، والسيد رئيس مباحث المركز ، والسيد رئيس مجلس مدينة البدرشين ، تم الإتفاق مع الأهالى على أن يتم تشغيل المياه من الساعة 12 ليلا وحتى الثامنة صباحا كل يوم ، على أن يتم البدء فى حفر وتشغيل خط مياه شرب جديد للمنطقة عقب أجازة العيد .

لنا أن نتخيل حجم معاناة الأهالى وخاصة بأيام عيد الأضحى المبارك ، والذى يشهد ذبح الأضاحى اتباعا لسنة رسولنا الكريم ، ولا يمكن الإستغناء عن استخدام المياه بشكل كبير وحاجة الناس إليها ، الأمر الذى ترك أثرا كبيرا على ربات المنازل فى هذه المناطق .

وصرح الأهالى أنه فى حالة الإخلال بهذا الإتفاق ، سيتم رفع دعوى قضائية جماعية من الأهالى ضد شركة ” مياه الشرب والصرف ” بالجيزة .

( ع المكشوف ) تنادى بإستجابة المسؤولين لهذا المطلب العادل من أهالى قرى مركز ” البدرشين ” ، وتهنئ جميع أهالى البدرشين ومحافظة ” الجيزة ” بعيد الأضحى المبارك .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى