أخبار مصرحوادث

” وتستمر الأعتداءات على الكنائس وما زال الفاعل مجهول”

إعلان

كتبت : ايات مراد

لا يعد إنفجار كنيسة طنطا هى الأولى من نوعها حيث إنفجرت كنيسة القديسين فى منطقة سيدى بشر فى الأسكندرية فى الساعات الأولى من يناير 2011 وأسفر هذا الإنفجار عن مقتل 21شخصا وإصابة 79 أخرين كان لإنفجار كنيسة القديسين أبعادة السياسية كما كان إنفجار كنيسة القديسين أحد أهم الأحداث التى حدثت قبيل ثورة 25 يناير .

وبعد 25 يوما من إنفجار كنيسة القديسين قرر المستشار عبد المجيد محمود النائب العام حظر نشر معلومات عن التحقيقات التى تجريها النيابة العامة ،كما أشارت بعض وسائل الإعلام عن تورط وزير الداخلية آنذاك حبيب العادلى فى تفجير كنيسة القديسين وأثناء محاكمته إتهم حبيب العادلى جيش الإسلام الفلسطينى بأنه المسؤل عن الأنفجار .

وفى شهر ديسمبر 2016 إستيقظ الأقباط على حادثة إنفجار كنيسة البطرسية بالعباسية أسفر هذا الأنفجار عن مقتل 26 شخصا وإصابة ما لايقل عن 49 اخرين.

كما شهدت مصر بعد فض إعتصام رابعة والنهضة فى الرابع عشر من ديسمبر 2013 إعتداءات على الكثير من الكنائس المصرية، حيث تقول منظمة هيومن رايتس ووتش أن مالايقل عن 42 كنيسة قد تعرضت للهجوم و37 كنيسة تم إحراقها وهدمها بعد فض إعتصام رابعة والنهضة وتعرضت الكثير من الكنائس للنهب بعد فض إعتصام رابعة والنهضة وعددها 38 كنيسة أبرزهم كنيسة السيدة العذراء والأنبا إبرام وكنيسه الأنبا موسى الأسود .

وأخيرا إنفجار كنيسة “مارى جرجس” صباح اليوم بشارع النحاس فى محافظة الغربية الذى أسفر عن مقتل 29 شخصا وإصابة 89 أخرين ، بالإضافه إلى إنفجار كنيسة “المرقسية” أدت إلى مقتل 6 مواطنين وإصابة 41 أخرين .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى