أخبار مصرعدسة ع المكشوف

وزير قطاع الأعمال العام يبحث التوسع في مظلة التأمين الاجتماعي والصحي لتشمل كافة الشركات التابعة

وزير قطاع الأعمال العام يبحث التوسع في مظلة التأمين الاجتماعي والصحي لتشمل كافة الشركات التابعة

إعلان

 

كتب – عماد إبراهيم

بحث وزير قطاع الأعمال العام الدكتور محمود عصمت، مع رئيس الهيئة القومية لـ التأمين الاجتماعي جمال عوض، ورئيس الهيئة العامة لـ التأمين الصحي الدكتور محمد ضاحي، كيفية التوسع في مظلة التأمين الاجتماعي والصحي والخطوات التنفيذية لتشمل كافة الشركات التابعة.

وتم استعراض خلال الاجتماع عدد من الموضوعات والملفات المُشتركة، ومن بينها متابعة الموقف التنفيذي للاتفاق المُبرم بين الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بشأن سداد المديونية المستحقة للهيئة، وكذلك استمرار توفير خدمة التأمين الصحي والاجتماعي للعاملين بالشركات وخاصة في قطاع الغزل والنسيج.

وأكد الوزير ضرورة التواصل المستمر والعمل المشترك والتنسيق مع هيئتي التأمين الاجتماعي والصحي؛ بما يحقق مصلحة العاملين، موجها بضرورة التزام الشركات التابعة بسداد مستحقات الهيئتين أولا بأول دون تأخير؛ بما يحقق الاستدامة في تقديم الخدمات ويضمن حصول العاملين على خدمات التأمين الصحي والاجتماعي والاستفادة منها.

وأوضح أن هذا التعاون يأتي في إطار جهود الوزارة للإصلاح الإداري والمالي بالشركات التابعة، وتنفيذ خطط التطوير والتحديث وتحسين معدلات الأداء، إلى جانب تحقيق الاستفادة القصوى من الأصول، وحسن إدارتها واستثمارها وتعظيم عوائدها.

وأشار إلى أن المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج يحظى باهتمام كبير ومتابعة مستمرة، لكونه مشروعًا شاملًا ومتكاملًا للنهوض بمحصول القطن، وصناعة الغزل والنسيج ذات الأهمية الكبرى للاقتصاد القومي والناتج المحلي، إلى جانب كونها مُزودًا رئيسيًا للمدخلات لمصانع القطاع الخاص العاملة في مجال صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاه

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى