العرب والعالمعدسة ع المكشوف

سفير فرنسا بالقاهرة: باريس تستضيف قمة الفرانكفونية في أكتوبر القادم

سفير فرنسا بالقاهرة: باريس تستضيف قمة الفرانكفونية في أكتوبر القادم

إعلان

 

كتب – عماد إبراهيم

قال سفير فرنسا لدى مصر إيريك شوفالييه إن بلاده ستستضيف قمة الفرانكفونية القادمة والمقرر انعقادها في الرابع من أكتوبر القادم وتستمر لمدة يومين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم الإثنين بمقر إقامة سفير فرنسا بالقاهرة بمناسبة بدء شهر الفرانكفونية.
وأعرب السفير عن سعادته لاجتماع مجموعة السفراء الفرانكفونيين اليوم بمقر الإقامة للتأكيد على الالتزام بالقيم التي تدافع عنها المنظمة الدولية للفرانكفونية وأمينتها العامة، لويز موشيكيوابو، وهى التعاون والتضامن والتبادل والاحترام والتعددية اللغوية والتعددية الثقافية.

وأضاف أن الفرانكفونية وسعت حدودها الأصلية، وأصبحت تحت رعاية الدكتور بطرس بطرس غالي جسرا مشتركا للقيم السياسية الأساسية بين بلداننا وشعوبنا لتمتد من كندا إلى أفريقيا، ومن جزر الأنتيل إلى جزر المحيط الهندي، ومن شواطئ المحيط الأطلسي إلى سواحل المحيط الهادئ.

وأوضح أننا نعيش لحظة اضطراب تاريخي، فالحروب وأزمة الغذاء والطاقة والأوبئة والكوارث الطبيعية تدعونا إلى الاصطفاف حول القيم، والتي نحتفل بها هذا المساء، في مصر.. مشيرا الى ان بلاده سعيدة بالأولوية المعطاة دوليًا للفرانكوفونية.

ورحب السفير الفرنسى بالحضور.. مشيرا إلى أن برنامج الاحتفال بشهر الفرانكفونية فى مصر سيكون مصدرًا للاكتشافات والتبادلات واللقاءات الفريدة حيث يجتمع الابتكار والإبداع وريادة الأعمال باللغة الفرنسية.

من جانبها.. قالت نادين مراد ممثلة وزارة الخارجية إن شهر مارس الذي أصبح “شهر الفرانكوفونية” سيكون كما هي العادة في مصر حافلا بالفعاليات على اختلاف أنواعها، والتى تجمع بين السينما والأغنية والعروض والقراءات والمؤتمرات التي تشهد على التنوع الاستثنائي.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى