أخبار مصرخبر عاجل

الجامعة العربية تؤيد دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل

إعلان

كتب – شريف ربيع

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، في تصريحات للصحفيين، اليوم الأربعاء: إنه :يؤيد بشكل كامل الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية، وخرق اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية لعام 1948م، وأتطلع الي حكم عادل يوقف هذه الحرب العدوانية ويضع حدًّا لنزيف الدم الفلسطيني”.

وأضاف أبو الغيط: “أشكر جنوب أفريقيا وحكومتها على اتخاذ هذا الموقف المبدئي الذي يضع الأخلاق والقيم الإنسانية فوق أي اعتبار.. وأؤكد دعم الأمانة العامة للجامعة للمسعى الجنوب أفريقي بكل السُبل الممكنة”.

وأكد السفير جمال رشدي، المتحدث الرسمي، أن الأمين العام وجَّه المسئولين بالأمانة العامة بمتابعة المسار القانوني للدعوى المرفوعة أمام محكمة العدل في لاهاي، مع الاستعداد لتقديم الدعم المطلوب بما يخدم القضية ويُعزز الموقف الفلسطيني.

وأضاف رشدي أن القضية تُمثل خطوة مهمة ليس فقط نحو وقف إطلاق النار، ولكن أيضًا مساءلة إسرائيل، وإنهاء الوضع الشاذ الذي جعل منها دولة فوق القانون الدولي وفوق المحاسبة. متطلعًا إلى صدور حكم يُفضي إلى وقف هذه الحرب الظالمة على المدنيين في قطاع غزة في أقرب أجلٍ ممكن، ويمهد الطريق أمام محاسبة جميع المسئولين الإسرائيليين المتورطين في جريمة الإبادة، بما يُعيد للعدالة الدولية مصداقيتها أمام شعوب العالم أجمع.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى