أخبار مصرخبر عاجل

أبو الغيط يستقبل وفدًا من الكونجرس الأمريكي ويطالب بممارسة الضغط على إسرائيل لوقف الحرب على غزة

إعلان

كتب – شريف ربيع

استقبل السيد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، مساء أمس الخميس، السيناتور الديموقراطي “كريستوفر فان هولين” والسيناتور الديمقراطي “جيفري ميركلي” عضوي لجنة الاعتمادات بمجلس الشيوخ الامريكي.

وصرح جمال رشدي المتحدث، باسم الامين العام، بأن اللقاء تناول آخر مستجدات الوضع في قطاع غزة، أكد الأمين العام ضرورة اضطلاع الولايات المتحدة بمسؤولياتها للضغط على إسرائيل لوقف الحملة العسكرية التي تقوم بها قوة الاحتلال في حق الفلسطينيين من أبناء قطاع غزة، ومساعيها الحثيثة لترحيل السكان قسرًا من شمال القطاع لجنوبه، مشيرًا إلى أن الممارسات الإسرائيلية تعد أنماطًا من العقاب الجماعي ترقى إلى جرائم حرب، وتنتهك القانون الدولي الإنساني، مؤكدًا في هذا السياق ضرورة العمل على تطبيق حل الدولتين بطريقة جدية وحقيقية لإنهاء هذا الصراع.

وأوضح المتحدث أن أبو الغيط شدد في المقابلة على أهمية الاستمرار في الضغط من أجل توفير المساعدات الإنسانية بالكثافة المطلوبة، ومن خلال ممرات إنسانية، والمطالبة بوقف إطلاق نار كامل.

وأضاف أن الأمين العام طالب عضوي الكونجرس بأن تمارس الولايات المتحدة بما لها من ثقل الضغط على إسرائيل لوقف آلة الحرب الاسرائيلية على القطاع.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن عضوي الكونجرس الأمريكي أكدا أهمية الدور العربي ودور الجامعة العربية في إنهاء هذه الحرب، كما أوضحا أهمية العمل على إطلاق سراح الرهائن وإدخال المساعدات فورًا للتخفيف من آثار الكارثة الإنسانية التي يشهدها القطاع.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى