العرب والعالم

حرصا على توطيد العلاقات العُمانية الهندية.. رئيسة الهند تستقبل السلطان العماني في قصر “راشترا باتي” بنيودلهي

سنعمل معًا لتحقيق السلام العادل والوئام في المنطقة والعالم

إعلان

كتب – شريف ربيع

استقبلت رئيسة جمهورية الهند، مساء أمس السبت، السلطان عُماني هيثم بن طارق في قصر “راشترا باتي” بهافان بالعاصمة الهندية نيودلهي، تم خلال المقابلة تأكيد حرصهما على توطيد العلاقات الوثيقة القائمة ومواصلة العمل على تعزيز فرص الشراكة في مختلف المجالات.

من جهته، قال السلطان هيثم بن طارق، إننا سنعمل معًا من أجل تحقيق السلام العادل والوئام في المنطقة والعالم أجمع، كما أننا نتطلع إلى مستقبل قائم على كل ما يؤلف بين الشعوب، ويخدم تطلعاتها وآمالها”.



جاء ذلك خلال تكريم سلطان عُمان السلطان هيثم بن طارق المعظم واحتفاءً بزيارته التاريخية للهند، فخامة الرئيسة دوربادي مورمو رئيسة جمهورية الهند تقيم مأدبة عشاء رسمية بقصر راشتر اباتي بهافان بالعاصمة نيودلهي.

وقد أدلى جلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- بكلمةٍ عبّر خلالها عن سروره وارتياحه للحوار البنّاء والمشاورات التي أجريت بين قيادتي البلدين.



إن هذه الزيارة تمثل فرصة تاريخية للاحتفاء بمسيرة العلاقات العميقة والطيبة بين بلدينا، والتي تأسست من أجل مستقبل واعد بمزيد من النماء والازدهار، ويتمثل في الرؤية المشتركة التي سيعمل عليها البلدان في المرحلة المقبلة”.

سنعمل معا من أجل تحقيق السلام العادل والوئام في المنطقة وفي العالم، كما أننا نتطلع إلى مستقبل قائم على كل ما يؤلف بين الشعوب، ويخدم تطلعاتها وآمالها”.

نشكر فخامة رئيسة جمهورية الهند الصديقة على الاستقبال الحار وحسن وكرم الضيافة التي تلقيناها مقدما جلالته-أعزه الله- الدعوة إليها لزيارة سلطنة عُمان لمواصلة الحوار البناء وتوطيدًا لمزيد من الروابط وعلاقات التعاون بين البلدين الصديقين”.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى