العرب والعالمخبر عاجل

الحبيب النوبي: تمديد الهدنة الإنسانية في غزة ضرورة ملحة .. ووقف إطلاق النار إجراء فوري مطلوب حاليًّا

إعلان

كتب – شريف ربيع

عقب الدكتور الحبيب النوبي، رئيس لجنة الاتصالات العربية والإفريقية في البرلمان الأوروبي والمستشار في الديوان الملكي السعودي على توصل إسرائيل وحماس لاتفاق على “هدنة” لمدة أربعة أيام، بعد أكثر من شهر ونصف على الحرب المستمرة منذ السابع أكتوبر، وفي ظل تفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة المحاصر.

وفي تصريحات صحفية وإعلامية”، الأربعاء، أشار النوبي إلى أهمية “تمديد الهدنة الإنسانية” في غزة من خلال “القائمين على الوساطة وعلى رأسهم الولايات المتحدة”.

وسيكون للولايات المتحدة “دور كبير” بالدفع نحو التمديد، وكذلك مصر وقطر لأنهما على اتصال مستمر بالجانب الفلسطيني، ولديهما القدرة على التواصل مع إسرائيل، وفق رئيس لجنة الاتصالات العربية والإفريقية في البرلمان الأوروبي والمستشار في الديوان الملكي السعودي

وحسب حديثه فإن تمديد الهدنة “مسألة مطلوبة وملحة” وربما تخلق جوا يتم فيه انحصار الحرب، وقد تكون “مقدمة لوقف إطلاق النار” الذي كان يجب أن يتم منذ البداية بدلا عن “الهدن القصيرة”.

ويشدد الحبيب النوبي على أن “وقف إطلاق النار إجراء فوري مطلوب حاليا”، مضيفا “أرجو أن يتم ذلك في أقرب وقت”.

وصوتت الحكومة الإسرائيلية، صباح الأربعاء، لصالح اتفاق مع حركة “حماس” الفلسطينية يقضي بالإفراج عن الرهان الذين تحتجزهم الحركة منذ هجومها على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر، مقابل إفراج إسرائيل عن معتقلين فلسطينيين.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى