أخبار مصرالعرب والعالمخبر عاجل

السفير العماني بالقاهرة يثمِّن جهود مصر في إيصال المساعدات لغزة

إعلان

كتب – شريف ربيع

تقدم سفير سلطنة عمان بالقاهرة عبد الله بن ناصر الرحبي، بجزيل الشكر لمصر وحكومتها وقيادتها، وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الدعوة لقمة القاهرة للسلام؛ من أجل تهدئة الأوضاع في قطاع غزة، ومنع وقوع كارثة إنسانية والحد منها.

وقال خلال مداخلة هاتفية لفضائية الأولى إن «كلمة عمان خلال القمة، أكدت أهمية إيقاف حالة الحرب، وضرورة إعطاء جهود السلام الفرصة، وفتح الممرات والمعابر لوصول المساعدات إلى أهل قطاع غزة، وصول المساعدات الطبية التي يحتاجونها بشدة».

وأشاد بجهود مصر في الدعوة لفتح تلك الممرات، ونجاحها في إيصال أول دفعة من المساعدات الإنسانية لغزة، لافتًا إلى أن البيان الرئاسي المصري أكد أهمية الممرات الآمنة، والإسراع في إرسال المساعدات الإنسانية؛ للتخفيف من ويلات الحرب.

وشدد على أهمية النظر إلى خيار «السلام» الذي أكدته كل الدول خلال القمة، والنظر إلى الأسباب التي دعت إلى اندلاع المواجهات الأخيرة في قطاع غزة، منوهًا أن الفلسطينيين يتعرضون لمهانات وعنف ومذابح وحرب قادت إلى هذا الانفجار.

وأعرب عن استيائه من الدول الغربية التي تساوي بين الضحية والجلاد، معقبًا: «كلمات بعض الوفود الغربية لم تشر على الإطلاق إلى الأسباب التي أدت لما حدث، رغم أنهم يدركون أن المستشفى المعمداني قصف من الجانب الإسرائيلي».

ونوه أن «بعض الدول الغربية تشجع إسرائيل على الاستمرار في غيها واستخدام العنف والسلاح والقوى المفرطة»، مشددًا على أهمية قمة القاهرة للسلام في تحفيف المعاناة وإيصال صوت المدنيين.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى