العرب والعالمخبر عاجل

في “قمة العشرين”.. “عُمان” تشدد على أهمية العمل المشترك لبناء مستقبل واحد للحضارة البشرية

إعلان

كتب- شريف ربيع

أكدت سلطنة عُمان في الجلسة الختامية للقمة الـ١٨ لمجموعة العشرين على الأھمیة القصوى للعمل المشترك وتتفق مع رؤیة الرئاسة الھندیة لبناء “مستقبل واحد” للحضارة البشرية خاصةً في ظل التحديات المُتوقع مواجهتها خلال الأعوام القادمة.
وقال “أسعد بن طارق آل سعيد” نائبُ رئيس الوزراء لشئون العلاقات والتعاون الدولي والممثلُ الخاصّ للسُّلطان هيثم بن طارق رئيسُ وفد سلطنة عُمان المشارك في أعمال القمة في كلمته: سلطنة عُمان تثمّن الموضوعات التي تمت مناقشتها وتركزت على تمويل مدن المستقبل، وتُشارك رؤية الرئاسة الهندية في حق الجهات المختصة، وخاصةً جھات التمويل الدولية بوضع ھذه المساعي في الحُسبان عند تخطیط البُنى الأساسیة وتمویلھا.
وأضاف: سلطنة عُمان تُرحّب كذلك بالجھود الملحوظة خلال العديد من المسارات التي تسعى لتحديد خارطة المھارات العالمیة وتقلیص الفجوة الكامنة بینھا وبين متطلبات سوق العمل.

وتابع: “نؤكد على أن البُنى الأساسیة الرقمیة، وتكریسھا لخدمة الجمیع، سیكون له دور مھم في تحقیق النمو الاقتصادي المُستدام، وعليه نُحیّي كلّ المبادرات التي تجعل سُبل المعرفة مُتاحة للجمیع، وتتوافق مع مساعینا، ونتفق معكم في بناء مبادئ آمنة وموثوق بها وراسخة للاقتصاد الرقمي”.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى