أخبار العالمأخبار مصراقتصادخبر عاجلسياسة

التموين: فتح المجمعات الاستهلاكية لبيع اللحوم بسعر 195 جنيها

إعلان

علي محمود

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية فتح المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية الأخرى ومواصلة بيع اللحوم، وتلبية احتياجات المواطنين منها.

وقال عادل رشدي رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، إنه يتم ضخ نحو 250 ذبيحة من اللحوم الضأن المبردة بسعر 250 جنيها للكيلو، بالإضافة إلي 150 رأس خراف حية بسعر 170 جنيها لكيلو القائم، و10 أطنان برازيلي مجمد بسعر 170 جنيهًا للكيلو وذلك في إطار الاستعدادات لعيد الاضحى المبارك.

Advertisements

ضخ اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية

ودعا رشدي المواطنين بضرورة التوجه إلي فروع شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية البالغ عددها 310 فرعا للحصول علي احتياجاتهم في ظل توفر جميع أنواع اللحوم سواء البلدي او السوداني بالإضافة إلى الخراف المبردة والتي يتم ذبحها بمجزر الأدبية بالسويس، بخلاف اللحوم البرازيلية.

وأشار إلي الدولة نجحت في الاختبار الصعب وهو توفير الاحتياجات من اللحوم في زمن قياسي، من خلال التعاقدات التي أبرمتها مؤخرًا والتنوع في مناشيء الاستيراد، مؤكدًا أن توجهيات القيادة السياسية وتعليمات الدكتور علي المصيلحى وزير التموين ساهمت في تأمين كميات كبيرة من كافة السلع الأساسية وليست اللحوم فقط.

وأكد رشدي، أن الإجراءات التي تم تطبيقها خلال الفترة الماضية ساهمت أيضًا في ضبط عمليات التوزيع والتي تضمنت وضع جداول زمنية لضمان تحقيق التوازن في المعروض وتلبية الاحتياجات المتزايدة، مشيرًا إلي أن استمرار التعاقدات يساهم في تعزيز المخزون الاستراتيجي.

وأشار العضو المنتدب التنفيذي لشركة النيل، إلي أنه يجري حاليًا مضاعفة الكميات بصورة مستمرة، مع استمرار تدفق رؤوس الماشية إلى الموانئ ثم المحاجر ومنها إلي المنافذ.

توفير اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة مستمرة في التعاقدات الخاصة باستيراد اللحوم وطرحها في المنافذ بأسعار مناسبة للمواطنين.

 

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى