خبر عاجل

بعنوان رسائل مصرية.. حزب الحرية المصري يحتفل بذكري 30 يونيو

إعلان

متابعات: ع المكشوف

” رسائل مصرية ”
” فى 30 يونيو من كل عام، يحتفل المصريون بذكرى ثورة عظيمة قاموا بها من أجل استعادة المسار الخاص ببناء الجمهورية الجديدة، التى تقوم على دعائم الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية وتحقيق الحياة الكريمة اللائقة، لكل المصريين. دولة جديدة تحترم قيم العلم والتعاون والعمل، وتُقدّر العلماء والمفكرين والنابغين فى كل مجال. جمهورية تقوم على أساس مبدأ المواطنة الذى يعنى المشاركة والمساواة بين جميع المواطنين فى الحقوق والواجبات، دون تفرقة ودون تمييز بين مواطن وآخر.
ومن هنا لم يرض المصريون باختطاف مصر، من خلال تيار طائفي ، فى اتجاه يمارس العمل السياسى على أساس دينى، ويمارس الاستبعاد والتهميش والإقصاء للآخرين والمختلفين ، وبالإجمال يُقزّم من حجم الدولة المصرية لصالح توجهات بالية عفى عليها الزمن، ولم تعد تصلح لدولة مدنية حديثة، جديدة وراقية.
“لقد حملت ثورة 30 يونيو 2013م فى حقيقتها عدة دروس مُهمة ومجموعة من الرسائل الكاشفة لطبيعة المصريين، والمُعبرة عن هويتهم الثقافية والحضارية التى تشكلت عبر مئات السنين، من خلال الكثير من التجارب والمواقف والأحداث والأفكار.”
ومن هذا المنطلق أقامت امانة حزب الحرية المصري بالقليوبية برئاسة اللواء/ عبد الرحمن راشد  _أمين الحزب بالمحافظ _إحتفالا بذكري ثورة الثلاثين من يونيو 2013 وذلك اليوم الاحد الموافق 25/6/2023 الساعة السابعه مساء بمقر الحزب بشارع فريدندا أمام ادارة الجامعة ببنها .
تحدث في هذه المناسبة السادة :-
1- اللواء/ صلاح بدوي لواء أركان حرب طيار مقاتل .
2- اللواء / مجدي عبد الصبور أحد قيادات القوات المسلحة السابقين .
3- الاستاذ / كامل السيد أمين عام حزب التجمع التقدمي بالقليوبية .
4- الدكتور / عبد الباقي السيد استاذ تاريخ الحضارات بجامعة عين شمس .
5- الاستاذ حافظ موسي أمين التنظيم بالحزب ونقيب التجاريين.
حيث أشاد المتحدثون بثورة 30 يونيو ودور الشرطة والقوات المسلحة بقيادة الفريق أول عبد الفتاح السيسي في ذلك الوقت في مساندة الشعب المصري في ثورته والقضاء على حكم جماعه الاخوان المسلمين الطائفي مؤكدين أن مصر قد كتبت لنفسها تاريخا جديدا ليقودها الي الامان والحرية ودولة المواطنة المدنية الحديثة علي طريق العدالة الاجتماعية والتقدم للمستقبل في مواجهة الإرهاب وتحدي الصعاب والمخاطر والأزمات وذلك للنهوض بتنمية ومستقبل البلاد .
شرف الحفل بالحضور عددا من السادة ضباط القوات المسلحة السابقين و المثقفين والسياسيين واساتذة الجامعات ورجال الصحافة والاعلام ومؤسسات المجتمع المدني والشخصيات العامة وعلي رأسهم :-
ا. بيومي عمر عبد العزيز -ا . احمد محمد عادل سليمان – ا.علي الطوخي علي – ا.مصطفي عبد العال محمد – د. جمال عبد الناصر
والسيدات :-
ا سحر محمد احمد – ا. نثرين ابو السعود ابراهيم -ا. مروة حسين محمد – أية محمد عسكر. وعدد كبير من أعضاء الحزب .
وفي نهاية الحفل وجه الجميع الشكر للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة والشرطة المصرية و الشهداء والشعب المصري بأكمله وتهنئتهم بنجاح ثورة 30 يونيو والقضاء علي حكم الإخوان الطائفي والإرهاب .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى