خبر عاجل

نجوم المستقبل من موهوبي جروب أمهات شبرا الخيمة في ضيافة مؤسسة بيت الكاتب للثقافة و الإبداع

إعلان

متابعات: ع المكشوف

نجوم المستقبل من موهوبي جروب أمهات شبرا الخيمة في ضيافة مؤسسة بيت الكاتب للثقافة و الإبداع

أمسية ثقافية بعنوان “تأثير الإعلام الحديث علي الأسرة و المجتمع سلبا و إيجابا ”

د. سماح چاهين تلقي محاضرة تكشف فيها خطورة “السوشيال ميديا ” علي الأمن القومي و صحة الإنسان و التفكك الأسري و ارتفاع نسبة الطلاق

۵٣ مليون مصري يستخدمون الهواتف الجوالة

فرنسا أقل الدول في إستخدام الهواتف الجوالة بنسبة ١٦% من السكان جروب أمهات شبرا الخيمة يكرمون شيخ الصحفيين الكاتب الصحفي و الأديب أحمد عبد الكريم

زهرة بيت الكاتب تجري حوارا متميزا مع الأطفال الموهوبين

إختيار نعمة القاضي مسئول الموهوبين في مجلس أمناء بيت الكاتب و الإتفاق علي ندوة شهرية مع الأطفال الأسوياء و أصحاب الهمم

إختيار د. سماح چاهين في مجلس أمناء و الإتفاق معها علي إقامة دورة تدريبية في التنمية البشرية

تحت رعاية المستشار حمدي ابو العينين

في ليلة مختلفة من ليالي مؤسسة بيت الكاتب للثقافة و الإبداع المتميزة تم إقامة ندوة ثقافية بعنوان “تأثير الإعلام الحديث علي الأسرة و المجتمع سلبا و إيجابا ” بمقر بيت الكاتب و ألقت د. سماح چاهين أستاذ المناهج و طرق التدريس الحديث محاضرة شافية وافية بأسلوب السهل الممتنع معلومات علمية قيمة إستفاد منها جمهور الحاضرين من الكبار و الصغار حيث أكدت علي خطورة “السوشيال ميديا ” علي الأمن القومي المصري و ذلك عن طريق إختراق المجتمع من خلال المعلومات التي تعطي مجانا علي وسائل التواصل الإجتماعي و شرحت د. سماح چاهين خطورة بلا ملامح الألعاب و البرامج المختلفة علي صحة الأطفال بصفة خاصة و مستخدمي هذه البرامج بصفة عامة . . و اعربت عن قلقها تجاه التفكك الأسري و إرتفاع نسب الطلاق في مصر بسبب إستخدام الهواتف الجوالة لساعات طويلة و كما أحدثت هذه الهواتف تباعد الناس عن بعضهم البعض . . ووضعت د. سماح بعض الحلول التي تقلل من المخاطر أو تمنعها منها أن يكون الأباء قدوة للأبناء في عدم الإفراط في إستخدام الهواتف الجوالة حيث ان المدة المدة المسموح لها بإستخدامها ٣۰دقيقة يوميا . . و ضرورة إستخدام برامج مفيدة للأطفال و أيضا تشجيع الأطفال و الشباب علي ممارسة الرياضة .

كما أجرت زهرة بيت الكاتب الكاتبة الصحفية د. إيمان غنيم المدير التنفيذي و المتحدث الإعلامي لمؤسسة بيت الكاتب حوارا رائعا مع الأطفال الموهوبين و شجعتهم علي التحدث و إبداء آرائهم في استخدام الهواتف الجوالة و عن تطلعاتهم لمستقبلهم و أظهر الأطفال مواهبهم في الرسم و الفنون المختلفة و عشقهم للقراءة مما أثلج قلوب الحاضرين و إطمأنوا علي مستقبل مصر بوجود شباب متميز هم ذخيرة هذا لبلد العظيم و الموهوبون هم :غادة رجب محمد محمد و زينب محمد جلال و مريم محمد نبيل و ريتاج عصام جميل و فريدة عبد المحسن حسن و سما محمد سعيد ملك محمد سعيد عمر عبد المحسن و سلمي عبد المحسن .

و في ختام هذه الأمسية المتميزة و المختلفة التي عبرت أن مؤسسة بيت الكاتب للثقافة و الإبداع تنتهج نهجا مختلفا عما يحدث في الصالونات المختلفة المنتشرة خاصة في القاهرة حيث أن من بين أهداف بيت الكاتب توصيل الرسالة الثقافية إلي الجمهور المستهدف من الأطفال و الشباب من الجنسين و الإنتقال بهذا الفكر إلي القري و المدن و مراكز الشباب و الأندية و الجمعيات الأهلية و إكتشاف الموهوبين في مختلف أنواع الفنون و التشجيع علي القراءة و توفير الكتب بالأسعار المناسبة و إ قامة دورات في التنمية البشرية و الصحافة و الإعلام و تنمية الوعي و تنمية المهارات و عمل مسابقات للأطفال و الشباب في الرسم و كتابة القصة القصيرة و الرواية و الشعر و في الغناء و في الموسيقي .

وصرح الكاتب الصحفي والأديب أحمد عبدالكريم بأنه سيتم قريبا حلقة لتحفيظ القرآن الكريم بمقر بيت الكاتب .

شارك في الأمسية سيادة اللواء عبد الرحمن راشد المنسق العام لمؤسسة بيت الكاتب و المحاسب حافظ موسي نقيب التجاريين و د. سماح چاهين أستاذ المناهج و طرق التدريس الحديث و الكاتبة الصحفية د. إيمان غنيم و الإعلامي أحمد عاطف عبد العزيز و المستشار الإعلامي لوزير داخلية الكويت سابقا ود. مني ابو طالب عضو مؤسسة بيت الكاتب و السيدة إيناس الفلاح عضو مؤسسة بيت الكاتب و الكاتب الصحفي عبده إمبابي و السيدة نعمة القاضي مسئول الموهوبين بجروب أمهات شبرا الخيمة و الشاعر سامي الوكيل و المحاسب محمد الكحلاوي و المصور الصحفي محمد إمبابي و المستشار محمد عمر و المستشار حسن عبد السلام و السيدة أم محمد و الشباب و الأطفال الموهوبين اللذين أبهروا الجميع .

في ختام الأمسية الرائعة قدمت السيدة نعمت القاضي درع جروب أمهات شبرا الخيمة للكاتب الصحفي و الأديب أحمد عبد الكريم تكريما لسيادته و تقديرا لجهوده المتميزة في بلاط صاحبة الجلالة و و في إثراء الحياة الثقافية سواء بتاليف الكتب و نشاطه الأدبي الي جانب عقد الندوات الثقافية و تبنيه للموهوبين .

كل التحية و التقدير للذين شاركوا في هذه الأمسية و عملوا علي نجاحها و إلي اللقاء في ليلة أخري من ليالي مؤسسة بيت الكاتب .




مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى