منوعات

الطاقة الإيجابية باللغة الإيطالية عبر أثير موجات البرنامج الأوروبي 

إعلان

كتب / محمد الجندي

يقدم برنامج ( الحياة حلوة bella vita ) موضوعات متنوعة عن الطاقة الإيجابية وتحقيق النجاح في مختلف مراحل العمر ويقدم قصص نجاح ملهمة لجمهور ومحبي اللغة الإيطالية على أنغام وموسيقى لغة السحر والجمال التي تأسرنا بسحر كلماتها وبساطة ألفاظها ونعومة قوافيها .

يذكر أن البرنامج من تقديم الإعلامية المصرية الإيطالية سحر محمد إمام والتي ساهمت في التقارب الثقافي بين مصر وإيطاليا خلال إقامتها في إيطاليا لأكثر من عشر سنوات بعد حصولها على ليسانس الألسن قسم اللغه الإيطالية بتفوق وجاءت مساهمتها من خلال تدريس اللغه الإيطالية والعربية ومشاركتها في ترجمة العديد من اللقاءات الثقافية والفنية ومساعدة الأسر العربية على الإندماج في المجتمع الإيطالي في المدارس ومراكز الثقافة .

الإعلامية سحر إمام يدفعها حبها وشغفها لقراءة وكتابة الشعر لتقديم فقرة ( شاعر وقصيدة ) تقدم فيه الأشعار التي تمت ترجمتها بين كلتا الثقافتين العربيه والإيطالية .

كما يعتبر البرنامج الأوروبي المحلي نقطة إلتقاء لباقة من المذيعين المميزين الذين جمعهم حب العمل الإذاعي وعشق الميكروفون واستطاعوا بما لديهم من إمكانيات لغوية متميزه تنتمي لثقافات متنوعة أن يعبروا جسور الإختلاف وأن يعبروا عن عشقهم للحضارات والثقافات كل منهم باللغة التي يتقنها .

اجتمع جمهور مستمعيهم من الجاليات الأجنبية على حب بلدنا العظيمة مصر واكتشفوا بآذانهم ما لم تدركه أعينهم وفي الوقت نفسه إجتمع حول برامجهم مستمعين من مختلف الأعمار من محبي ودارسي اللغات الأجنبية وسيظل البرنامج الأوروبي بكل فريق عمله منارة دائمة للعلم والمعرفة والإمتاع والترفيه على مر الأجيال .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى