خبر عاجل

حزب الحرية المصري بالقليوبية يحتفل بيوم المرأة وعيد الأم

إعلان

ع المكشوف: متابعات

حزب الحرية المصري
أمانة محافظة القليوبية
“الاحتفال بيوم المرأة العالمية والمصرية ”
” وعيد الأم ”
يحتفل العالم يوم 8 ب مارس من كل عام ، باليوم العالمى للمرأة وتحتفل مصر 16 مارس بيوم المرأة المصرية، ثم يأتي يوم 21 مارس للاحتفال بعيد الأم فى مصر.
تاريخيا كان اول احتفال بيوم المرأة العالمي فى 8 مارس 1857، باحتجاجات نسائية للعاملات فى مصانع الملابس بنيويورك.
ومصريا، يرجع الاحتفال بيوم المرأة المصرية فى 16 مارس من كل عام إلى ذكرى تأسيس أول اتحاد نسائى فى مصر عام 1923، وأيضا إلى ذكرى تخريج أول دفعة من الفتيات من جامعة القاهرة عام 1928، إلا أن الفكرة نفسها ولدت من رحم المشاركة النسائية النادرة فى ثورة 1919، التى سقطت فيها «شهيدات» برصاص الاحتلال الإنجليزي.
” عيد الأم”
أول من فكر في عيد للأم في العالم العربي كان الصحفي المصري الراحل علي أمين – مؤسس جريدة أخبار اليوم مع أخيه مصطفى أمين -حيث اقترح علي أمين في مقاله اليومي “فكرة” طرح فكرة الاحتفال بعيد الأم قائلا: “لماذا لا نتفق على يوم من أيام السنة نطلق عليه “يوم الأم” ونجعله عيداً قومياً في بلادنا وبلاد الشرق.
وعليه
يعتزم حزب الحرية المصري بالقليوبية بقياده اللواء/ عبد الرحمن راشد أمين المحافظة وبالاشتراك مع مؤسسات المجتمع المدني ببنها الاحتفال بمناسبة (يوم المرأة العالمية والمصرية وعيد الام بمصر ) وذلك بمقر الحزب بشارع فريد ندا ببنها يوم الاثنين الموافق 20/3/2023 الساعه الثانية والنصف عصرا
يشرف الاحتفال كوكبة من سيدات ورجال الاحزاب السياسية والمراكز الثقافية والنقابات والصحفيين والاعلاميين واساتذة الجامعات والمثقفين ومؤسسات المجتمع المدني .
ويتم خلال الاحتفال تكريم عددا من الامهات المثاليات واللائي قدمن خدمات جليلة للمجتمع .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى