أخبار العالمأخبار مصرخبر عاجلسياسة

تفاصيل القمر الاصطناعي المصري الجديد و”كيفية استقباله”

إعلان

علي حسين

نجحت مصر، في إطلاق قمر اصطناعي جديد يستخدم لأغراض بث القنوات التلفزيونية والإذاعات الفضائية، وكذلك خدمة الإنترنت بتكنولوجيا حديثة فائقة التقدم، بحسب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الاصطناعية، أحمد أنيس.

وأشار أحمد أنيس إلى أن “جميع المستفيدين سيتقبلون ترددات قنوات القمر الجديد، دون أي حاجة لعمل تغييرات في أجهزة الاستقبال لديهم”.

وأوضح في تصريحات لموقع “سكاي نيوز عربية”، أن عملية إطلاق القمر الاصطناعي الجديد، الذي يحمل اسم “نايل سات 301″، نجحت مساء الأربعاء، على متن الصاروخ “فالكون 9” التابع لشركة “سبيس إكس” الأميركية، في ولاية فلوريدا.

وشدد على أن عملية الإطلاق “تمت في تمام الساعة 11 و3 دقائق مساء بتوقيت القاهرة، واستغرقت عملية انفصال جسم القمر عن الصاروخ الذي يحمله مدة 32 دقيقة، وتم استقبال أول إشارة من القمر بعد 38 دقيقة من عملية الإطلاق، مما يعني أن القمر تحت السيطرة الكاملة”.

واستطرد: “القمر الجديد تم إطلاقه إلى مدار مغاير للمدار المصري، حيث تم إطلاقه إلى المدار 10,5 درجات غرب، بينما المدار المصري الموجود به الأقمار القديمة هو 7 درجات غرب”، مشيرا إلى أنه سيتم تجريب ترددات القمر الجديد في المدار المغاير ثم نقله للمدار المصري، “حتى لا يحدث تداخل مع القمر القديم 201”.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى