أخبار مصرخبر عاجلسياسة

وزير التعليم يكشف سبب اعتذاره عن حضور جلسة مجلس النواب

إعلان

علي محمود

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه يتواصل مع مجلس النواب دائمًا، الذي طلب منه حضور جلسة عامة الثلاثاء، وتم إرسال خطاب رسمي للاعتذار عن الحضور بسبب سفره إلى دبي، مؤكدًا: “أنا على استعداد تام للذهاب إلى مجلس النواب، وليست لدي مشكلة مع أعضاء المجلس، لمناقشة آلية التعليم”.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج “الحكاية”، تقديم الإعلامي عمرو أديب، المذاع على فضائية “إم بي سي مصر”: “لجنة التعليم في مجلس النواب هي المنوط بها مناقشة مشاكل التعليم ونحن على تواصل دائم معهم”.

وعن غلق المدارس أو وقف الدراسة، رد وزير التعليم، قائلًا: “لا يجب التطرق إلى هذا الموضوع نهائيًّا، فهناك لجنة لإدارة الأزمة، والدولة صاحبة قرار وقف الدراسة، ومفيش حاجة من هذا القبيل والامتحانات في موعدها”.

وكان مجلس النواب، قرر تأجيل مناقشة طلبات الإحاطة المتعلقة بالتعليم والتي كان من المقرر مناقشتها في الجلسة العامة الثلاثاء، وذلك بعد اعتذار وزير التربية والتعليم طارق شوقى، عن عدم حضوره نظرا لسفره خارج البلاد.

ومن المقرر أن يحدد المجلس مناقشة تلك الطلبات في جلسة قادمة.

وتشهد الجلسة، مناقشة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 82 لسنة 2006 بإنشاء الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى