أخبار مصرتوك شوخبر عاجلسياسة

الأرصاد تتوقع تعرض البلاد لأمطار وتحذر من الشبورة

إعلان

محمد علي

طمأنت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من استقرار الأحوال الجوية على كافة أنحاء البلاد طوال أسبوع، مع عدم سقوط أمطار، بعد حالة الاضطراب التي شهدتها عدة محافظات الفترة الماضية.

وأشارت الأرصاد إلي أنها رصدت بعض النماذج العددية لحالات مطرية ستؤثر على معظم أنحاء البلاد، موضحة أن البلاد تتأثر في هذا الوقت من كل عام تقريبا بإمتداد منخفض السودان الموسمي، حيث يعد سمة من سمات فصل الخريف، مما يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة على كافة الانحاء الواقعة تحت سيطرة المنخفض وتزداد فرص سقوط الأمطار.

أكدت الأرصاد أن الشبورة المائية الكثيفة والتي تصل حد الضباب هي الصفة السائدة، بداية من غد الجمعة.

وأشارت الأرصاد إلى أن الشبورة تسبب انخفاضا في الرؤية الأفقية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

فيما توقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد ستشهد اليوم الخميس، طقسا معتدلا على السواحل الشمالية، ومائلا للحرارة على القاهرة والوجه البحري، وحارا على جنوب سيناء وشمال الصعيد، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا.

وأكدت الهيئة، أن الطقس في الليل، سيكون لطيفا على كافة أنحاء البلاد في أول الليل، مائلا للبرودة في آخره.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الخميس: القاهرة العظمى 29 درجة والصغرى 19 درجة، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 20 درجة، ومطروح العظمى 27 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج العظمى 32 درجة والصغرى 18 درجة، وقنا العظمى 33 درجة والصغرى 19 درجة، وأسوان العظمى 36 درجة والصغرى 21 درجة.

ونشرت الهيئة متوسطات نسب الرطوبة المتوقع أن تشهدها البلاد، حيث تتراوح الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري بين 80:86 العظمى، والصغرى بين 25:30.

أما عن معدلات الرطوبة على السواحل الشمالية، فالعظمى 88:90، والصغرى 35:40.

وجنوب سيناء.. تصل نسبة الرطوبة العظمى إلى 50:55، والصغرى 25:30.

وعن شمال الصعيد، أشارت هيئة الأرصاد إلى أن نسبة الرطوبة العظمى تتراوح بين 35:40، والصغرى 20:25، وجنوب الصعيد 28:30، والصغرى 14:18.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى