خبر عاجل

الائتلاف الوطني للأحزاب المصرية لـ “قادة إثيوبيا”: لن تفلتوا بفعلتكم عند المساس بحقوق مصر المائية

إعلان

ع المكشوف

رفض ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية حديث وزير الرى الاثيوبى والذى قال فيه، بعد ساعات من فشل اجتماع كينشاسا إنه لا يعتقد أن هناك من يحاول الإضرار بسد النهضة، وأكد أنه “إذا كان هناك من يفكر في ذلك فهذا جنون”، على حد تعبيره.

و تابع الشهابي قائلا : نقول للوزير الاثيوبى وقادته أنكم تلعبون بالنار التى سوف تحرقكم وأن الجنون هو ما تفعلونه وتصرون عليه بصلف وغرور ووقاحة فالنيل نهر دولى وليس ملكا لكم بل حسب القانون الدولى كل الخيرات الناتجة على ارضكم من النيل تتقاسم بينكم وبين دولتى المصب.

واضاف رئيس حزب الجيل: على مدار التاريخ منذ أن نشأ الله الأرض والنيل ملكية مشتركة وخلقه الله لينزل على الهضبة الإثيوبية ويجرى سريعا الى السودان ومصر فى نهايته ليهب الحياه بإذن الله إلى من يعيشون على أرضها.. يهب الحياه إلى الإنسان والنبات والحيوان.

وأكد ناجى الشهابي ان الجنون بعينه عندما يقولون قادة اثيوبيا ان مياه النيل إثيوبية ويعلنوا عن رغبتهم فى تسعير مياهه وبيعها لمصر ..الجنون أن يتصور قادة اثيوبيا أنها ستفلت بفعلتها عندما تمس حقوق مصر التاريخية فى مياه النيل وتابع رئيس حزب الجيل الغريب الذى لا يوجد له تفسير إعلان وزير الرى الاثيوبى عن إنتظار بلاده دعوة رئيس الكونغو للاجتماع التفاوضى الجديد بالرغم من أنها تتحمل مسئولية فشل الاجتماع الأخير إلا أنها مازالت ترغب فى ممارسة نفس أساليبها التى مارستها على مدار السنوات الستة الماضية من الخداع والمماطلة والتسويف.

واكد انه من الواضح أن اثيوبيا صمت آذانها عن الاستماع عن تحذيرات مصر والسودان وآخرها تحذير الرئيس السيسى لها من تبعات إصرارها على المضى قدما فى ملء بحيرة السد وأنه الأفضل ألا نصل إلى مرحلة المساس بنقطة مياه من مصر لأن الخيارات كلها مفتوحة .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى