خبر عاجلالصحهتوك شوسياسة

الصحة تكشف تفاصيل إصدار تراخيص مزاولة المهنة للفرق الطبية

إعلان

علي محمود

أكدت الدكتورة نهال الشاعر مدير إدارة العلاج الحر والتراخيص الطبية بوزارة الصحة الصحة، أنه في إطار تطوير الخدمات في الإدارة بتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، جرى تطبيق خدمة استخراج التراخيص الطبية الخاصة بمزاولة المهن الطبية المختلفة بالرقم القومى.

وقالت الدكتورة نهال الشاعر مدير إدارة العلاج الحر والتراخيص الطبية، في تصريحات لـ”اليوم السابع”، إنه يجرى التعاون مع النقابات الطبية للتواصل مع الخريجين الجدد الذين يحتاجون لإصدار تراخيص مزاولة المهنة لتلقي الملفات من الخريجين وتقديمها للإدارة لإصدار التراخيص.

وتابعت الدكتورة نهال الشاعر، أنه تجرى متابعة كافة الملفات مع الدكتور مصطفي غنيمة رئيس قطاع الطب العلاجي بالوزارة، وتابعت: هناك تطوير لكافة الخدمات خلال الفترة المقبلة بحيث يتم التسهيل على المهن الطبية، وتابعت: قريبا نطور ترخيص المستشفيات وجميع خدمات الإدارة.

فى سياق أخر، كانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، عن خروج 432 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 127433 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 643 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 55 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020 ، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى