أخبار مصراشعار ادبيهالدين والحياهبرلمانتوك شوخبر عاجلخواطر نثريةسياسة

خاص.. رئيس دينية النواب عن عودة صلاة الجمعة: إلتزام المصلين بالإجراءات الوقائية سيسفر عن فتح باقي المساجد قريبًا

إعلان

كتب- ناجح النجار

رحب النائب عمرو حمروش، أمين لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، بقرار عودة صلاة الجمعة وفتح المساجد.

وقال “حمروش” في تصريح خاص لـ موقع ومجلة “ع المكشوف”، إن القرار أسعد جموع المصريين ويجب أن يتبعه وعي المصلين وحرصهم على سلامة بعضهم البعض، لافتا أن المصريين أثبتوا خلال الفترة الماضية الالتزام بالشروط الاحترازية أثناء الصلوات الخمس، وهذا ما نرجوه في صلاة الجمعة  وبنفس درجة الوعي للحفاظ على صحة المُصلين.

وأضاف: أن التزام المصلين بالإجراءات والشروط الوقائية لوزارة الصحة سوف يسفر عن فتح باقي المساجد تباعًا، مع ضرورة استخدام المساجد الكبرى للساحات الفارغة لاستيعاب أكبر عدد ممكن من المصلين.

وأشار، إلى أن فتح كافة المساجد والزوايا بعد التأكد من التزام المصلين من شأنه القضاء على الزحام والتكدس، ومواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقد أكدت لجنة الصحة بمجلس النواب، أن عودة صلاة الجمعة مطلبًا جماهيريًا من جموع المواطنين، ومن ثم الالتزام بالتدابير لابد أن يكون على نفس المستوى حفاظا على صحة الجميع، واستمرار لوجود هذه النعم من الله عز وجل.

وقالت اللجنة، إن هناك أمور يجب أن يطبقها المواطن ويلتزم بها مع عودة صلاة الجمعة؛ لضمان عدم ارتفاع حالات الإصابة مجددا.

وأضافت: “من الضروري اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية، حيث إن هناك إجراءات يجب معرفتها قبل الذهاب للصلاة وذلك كاصطحاب السجادة الخاصة، وارتداء الكمامة أثناء الصلاة، وتعقيم اليدين جيدا، وتجنب المصافحة أو المعانقة، واستخدام منديل حال العطس أو السعال والتخلص منه سريعا، وارتداء شراب بحيث يتم خلعه وغسله فور الوصول للمنزل”.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى