أخبار مصراقتصادخبر عاجلسياسة

خاص لـ “ع المكشوف”.. سعاد الديب: زيادة “بدل عدوى الأطباء” أولوية هامة في مواجهة كورونا

رئيس جمعيات حماية المستهلك: مقترح زيادة دعم البطاقات التموينية إلى 100 جنيه جيد

كتب- رئيس التحرير

أكدت الدكتورة سعاد الديب، رئيس جمعيات حماية المستهلك، إن مقترح زيادة دعم البطاقات التموينية من 50 إلى 100 جنيه جيد، ويخفف من كاهل الفقراء خلال هذه الآونة.

وأوضحت “الديب” في تصريحات خاصة لـ “ع المكشوف”، أنه على الرغم من أهمية مشروع زيادة الدعم؛ إلا أن دعم الأطباء والممرضين في المستشفيات يجب أن يكون ذات أولوية خلال هذه الأيام، حيث يخوض الأطباء معركة حقيقية ضد هذا الوباء المميت.

وأشارت إلى أن رواتب الأطباء ضعيفة، وبدل العدوى لا يزال متوقف عند 19 جنيها، مضيفة “هذا البدل لا يثمن ولا يغني من جوع”، منتقدة أصحاب رؤوس الأموال ورجال الأعمال بسبب عدم التوسع والمساهمة مع الدولة في الإنفاق ورعاية البسطاء ومحدودي الدخل بالشكل الكافي.

وقد أعلنت لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، عن مقترح موجه للحكومة، ينص على ضرورة مضاعفة دعم البطاقات التموينية من 50 جنيهًا إلى 100 جنيه؛ لتخفيف على المواطنين أعباء المعيشة بعد ظهور أزمة كورونا في مصر.

وأوضحت اللجنة، أن مشروع الاقتراح برغبة منذ فترة قبل ظهور أزمة فيروس كورونا المستجد بخصوص مضاعفة بطاقات التموين ودعمها، ولكن في ظل أزمة كورونا لم تتم مناقشته، وحان الوقت أمام الحكومة إلى تنفيذ ذلك بشكل سريع.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق