أخبار مصراقتصادخبر عاجلسياسة

مايكل نصيف لـ “ع المكشوف”: زيادة العلاوة الدورية 14٪ يؤكد اهتمام الرئيس بأصحاب المعاشات

كتب- رئيس التحرير

أكد مايكل نصيف، الخبير الاقتصادي، أن قرارت الرئيس السيسي بضم 5 علاوات وزيادة الأجور يسهم فى زيادة حركة البيع والشراء في السوق وزيادة معدلات النمو.

وأوضح “نصيف” في تصريحات خاصة لـ “ع المكشوف”، أن تنفيذ حكم الإدارية العليا الأخير خلال هذه الأيام بضم العلاوات الدورية مرة واحدة لأصحاب المعاشات وسحب استشكال الحكومة علي الحكم، يُعد قرار في غاية الأهمية ويؤكد على اهتمام الدولة بأصحاب المعاشات، ومراعاةً للبعد الاجتماعي لهم.

وتابع “أن ضم 80% من آخر 5 علاوات لأصحاب المعاشات قبل بلوغ سن المعاش إلى الأجر المتغير يسهم في رفع معاناة هذه الفئات، ومساعدتهم على تحمل نفقاتهم وأسرهم من مأكل وملبس وشراب”.

وقد أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن حزمة من الإجراءات والقرارات الاقتصادية الهامة التي اتخذتها الدولة لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا.

وكان على رأس هذه القرارات، تخصيص 100 مليار جنيه لأزمة كورونا، زيادة العلاوة الدورية السنوية للمعاشات لتكون بنسبة 14٪ اعتبارا من العام المالي القادم، ضم العلاوات الخمس للمعاشات للأجر الأساسى، تخفيض سعر الغاز الطبيعي للصناعة إلى أربعة ونصف دولار، خفض أسعار الكهرباء للصناعة بقيمة 10 قروش.

كما شملت قرارات الرئيس السيسي، رفع الحجوزات الإدارية لكل الممولين الذين لديهم ضريبة واجبة السداد مقابل 10% فقط من الضريبة المستحقة، تأجيل الاستحقاقات الائتمانية للشركات الصغيرة والمتوسطة لمدة ٦ أشهر وعدم تطبيق غرامات وعوائد على التأخير، توفير مليار جنيه للمصدرين خلال شهرى مارس وأبريل من العام الحالي لسداد جزء من مستحقاتهم وسداد دفعات إضافية بقيمة 10%، ومد وقف قانون الضريبة على الأطيان الزراعية لمدة عامين .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق