أخبار العالمالصحهخبر عاجلسياسة

الصحة الكويتية: ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 112 حالة

إعلان

أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم “الأحد” تسجيل 8 حالات إصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد – 19) خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 112 حالة حتى الآن.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند – في المؤتمر الصحفي ال(15)، والذي أقيم بديوان عام وزارة الصحة الكويتية – إنه تم اكتشاف 3 حالات منهم مرتبطة بالسفر إلى بريطانيا، و3 حالات أخرى من المخالطين للمسافرين إلى بريطانيا، وحالة مرتبطة بالسفر قادمة من فرنسا عبر دولة الإمارات، وحالة مرتبطة بالسفر إلى إيران، وقادمة من الحجر الصحي بمنتزه (الخيران)، لافتا إلى أن جميعهم كويتيون.

وأشار إلى أن الحالة الصحية للمتواجدين بالحجر الصحي جيدة ومستقرة؛ حيث يتلقي جميع المصابين الرعاية الطبية اللازمة في أحد المستشفيات المعدة والمجهزة لاستقبال مرضى فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19)، تحت إشراف فريق طبي في جميع التخصصات.

وأضاف السند أنه كان هناك 8 حالات تتلقى الرعاية الطبية في غرفة العناية الفائقة، منها 4 حالات خرجت بالفعل إلى الجناح المخصص لها لتلقي العلاج والرعاية الصحية، ومازالت الأربع حالات الأخرى تتلقى الرعاية الطبية اللازمة، ومنهم ثلاث حالات حرجة، فيما الحالة الصحية للرابعة مستقرة.

ولفت إلى أن الفيروس لم يعد حدثا محصورا في إقليم معين، بعد أن أعلنته منظمة الصحة العالمية وباء في الأسبوع الماضي، لاتساع رقعته الجغرافية في الأقاليم الستة للمنظمة، مشيرا إلى أن عدد الإصابات بالعالم بلغت حتى الآن 64 ألف حالة خارج الصين، و81 ألف حالة بداخلها.

وتابع السند أن هناك أكثر من 72 ألف حالة شفاء على مستوى العالم، بينما على مستوى الكويت هناك 9 حالات شفاء حتى الآن، وهو ما يعطي المزيد من التفاؤل بالقضاء على فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19)، لافتا في الوقت نفسه إلى أن نحو 324 شخصا أنهوا فترة الحجر الصحي مؤخرا في الكويت.

ودعا المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية مجددا المواطنين والمقيمين إلى التقيد بضوابط تطبيق الحجر المنزلي والمؤسسي، حفاظا على صحتهم وصحة المجتمع الكويتي، مع التأكيد على ضرورة البقاء في المنزل، والابتعاد عن التجمعات، والالتزام بالإرشادات الوقائية للحد من انتشار الفيروس.

وكانت وزارة الصحة الكويتية، قد أعلنت أمس السبت، ارتفاع عدد مصابي فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) إلى 104 حالات، بعد تسجيل أربع حالات جديدة، منها حالة من الجنسية الهندية مخالطة لحالة مرتبطة بالسفر إلى أذربيجان، وحالتين لمواطنين كويتيين مرتبطتان بالسفر إلى بريطانيا، وحالة لمواطنة كويتية مرتبطة بالسفر إلى قطر وفرنسا.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى