أخبار مصرخبر عاجل

وزير التعليم العالي : جامعة العلمين الدولية للعلوم والتكنولوجيا تم تنفيذها وفقًا لأحدث النظم العالمية.. تعرف علي برامجها الدراسية

إعلان

ع المكشوف

تفقد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم السبت ٨ فبراير أعمال الإنشاءات بمقر جامعة العلمين الدولية للعلوم والتكنولوجيا؛ للاطمئنان على سير العمل ومعدلات التنفيذ بها.
قام الوزير بزيارة مبنى كلية القانون الدولي وكلية الاقتصاد وإدارة الأعمال، وكلية الهندسة، والفنون والتصميم، والحاسبات والمعلومات، وكلية الدراسات العليا، ومبنى المكتبة المركزية، ومجمع الخدمات والموقع العام.
كما تفقد الوزير موقع إنشاء المباني السكنية لطلاب الجامعة، مطالبًا بضرورة مراعاة تأمين هذه المباني على أكمل وجه، وتجهيزها بكافة ما يلزم من تجهيزات على نحو يساعد على إقامة مناسبة لطلاب الجامعة.

حيث أشاد الوزير بما تم تنفيذه وفقًا للجدول الزمني المحدد، مؤكدًا أهمية تنفيذ منشآت ومرافق الجامعة بالمواصفات المطلوبة، مشيرًا إلى حرص القيادة السياسية على سرعة الانتهاء من هذه المشروعات وإنجازها بمواصفات عالمية؛ بهدف تحقيق طفرة حقيقية في تلك المناطق الاستراتيجية والهامة في مصر، وتأسيس مجتمعات عمرانية جديدة.
وأكد عبدالغفار مواصلة زياراته الميدانية للمشروع، ومتابعة تنفيذه على أفضل ما يكون، مشيرًا إلى أن الوزارة حرصت على تنفيذ الجامعات الجديدة وفقًا لأحدث النظم العالمية، واختيار برامج دراسية لها تتماشى مع احتياجات سوق العمل.

وتضم الجامعة العديد من البرامج الدراسية الحديثة، والتي تصل إلى 80 برنامجًا مختلفًا، وتشمل تخصصات الهندسة (الطاقة، والنانو، والميكاترونيات)، وبرامج العلوم الأساسية (جيولوجيا البترول والتعدين، وبيولوجيا الأحياء المائية، والكيمياء الخضراء والعمليات المستدامة)، وبرامج الفنون (التصميم البيئي، والوسائط الرقمية والمرئية، وتصميم السينما والمسرح والرسوم المتحركة) وبرامج السياحة (الفنادق والمنتجعات، والمتاحف وإدارة التراث).

 

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى