أخبار مصراقتصاد

وزير النقل يتابع مشروع القطار المكهرب السلام – العاصمة الادارية – العاشر من رمضان

كامل الوزير: مخطط شامل لمحطة عدلي منصور التبادلية التي تعتبر نموذجا للنقل متعدد الوسائط


▪ كتب – أيمن الشحات:

أجرى وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير جولة تفقدية لمتابعة معدلات تنفيذ مشروع القطار المكهرب ( السلام/ العاصمة الادارية /العاشر من رمضان ) حيث بدأت الجولة بعقد اجتماعا موسعا في محطة عدلي منصور التبادلية مع الشركات المنفذة للمشروع (افيك الصينية والشركات المصرية ) بحضور الدكتور عصام والي رئيس هيئة الانفاق.

في بداية اللقاء أكد الوزير على اهمية المشروع في تسهيل تنقل المواطنين خاصة مع الأهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل بتعظيم منظومة النقل الجماعي سواء داخل القاهرة الكبرى أو من القاهرة إلى المدن الجديدة.

ثم استعرض الوزير موقف التصميمات والتعاقدات الخاصة بالمحطات واعمال الجسر والاسوار والورشة ومتابعا للموقف التنفيذي للمحطات والكباري والأنفاق وجسر السكة حيث تم تقسيم المشروع الى 10قطاعات و6كباري للقطارات و4 كباري للسيارات وعدد2نفق كباري بإجمالي 12 محطة.

ووجه وزير النقل بضرورة العمل على مدار الساعة والالتزام بالجدول الزمني المحدد، كما استعرض وزير النقل المخطط الخاص بمحطة عدلي منصور التي ستربط بين نهاية المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو وبداية القطار الكهربائي حيث تعتبر نموذجا للنقل متعدد الوسائط مضيفا أن المحطة ستساهم في تبادل الخدمة لركاب شرق القاهرة ومُدن العبور والشروق وبدر والعاشر من رمضان والسلام والقادمين من محافظة الإسماعيلية والشرقية والزقازيق وبلبيس مضيفا أن منطقة السلام المُحيطة بالمحطة تُعتبر من المناطق الحيوية والتي تُعتبر مركز لوسائل النقل المختلفة ، ولذلك عند البدء في التصميم تم الأخذ في الإعتبار تطوير المنطقة المُحيطة وتخطيطها حيث تم تصميم عدة مواقف سطحية لسيارات الأجرة وسيارات الملاكي إضافة إلى منطقة إستثمارية تجارية ومساحات خضراء.

لافتا الى أن المحطة تعتبر إمتدادا للمرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو للربط مع مطار القاهرة ، وجاري حالياً دراسة المسار ومواقع المحطات .

جدير بالذكر أن الشركات الوطنية المصرية تنفذ الأعمال المدنية وأعمال السكة و يشرف عليها التحالف الصيني الذي سينفذ (الأعمــــال الإلكتروميكانيكية – أعمــــال الإشـــارات والتحكـــم – عـــدد 22 قطار للوحدات المتحركة – ماكينات التذاكر).

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق