أخبار مصر

ثقافة القليوبية تحتفل ب25 يناير وأعياد الميلاد

إعلان

كتبت : رحاب عبد الخالق

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة بثقافة القليوبية أمس، وذلك في إطار احتفلالت الهيئة بذكرى ثورة 25 يناير وأعياد الميلاد.
ففي إطار احتفالات ذكرى 25 يناير عقد بيت ثقافة سنديون محاضرة بعنوان “ذكرى ثورة يناير” ألقاها العقيد متقاعد أحمد خليل تناول خلالها الأحداث السابقة لثورة يناير وأخطاء النظام التي دفعت الشعب للخروج مؤكدا على أهمية استغلال طاقات الشباب في تحقيق التنمية الشاملة.

وفي إطار احتفالات الهيئة بعيد الميلاد أقام قصر ثقافة القناطراحتفالا تضمن كلمالت افتتاحية للقس إيساك فريد راعي كنيسة السيدة العذراء بالقناطر تناول فيها المودة بين أبناء الشعب المصري التي لا تفرق بين أبناء هذا الشعب تبعا للنوع أو الديانة مؤكدا على فشل كل محاولات زراعة الفتنة بين أبناء هذا الشعب، أعقبها فقرة شعرية غنائية للشاعر جواد البابلي والفنان أحمد صالح وعازف الإيقاع ناصر أمين تناولت مجموعة من أغاني سيد درويش منها “سارح في البلاد عاشق، روبابيكيا، بالإضافة لمجموعة من ألحان صالح المتنوعة”، واختتم الحفل بحفل فني لفرقة القناطر للموسيقى العربية بقيادة المايسترو علاء عبد الرحيم قدمت خلاله باقة من أغنيات الزمن الجميل منها “ع اللي جرى، وأهواك، عيني عليك تنزف”.

كما نظمت مكتبة د. إبراهيم حلمي بالبقاشين ندوة لمناقشة كتاب “بنت الحارس” وتدور أحداثه حول أمير تمنى زواج أبنائه من أميرات لكن اثنان من أبنائه تزوجا بنات حارس القصر وأحب أصغرهم بنت الحارس فرفض الأب بشدة إلى أن أقنعته الأيام، بالإضافة لتنظيم ورشة رسم بالقلم الرصاص لرواد المكتبة.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى