أخبار مصر

السفير الروسي : مبروك نجاح شباب مصر في سوتشي

إعلان

كتبت : رحاب عبد الخالق 

 

استقبل السفير الروسي سيرجي كيربيتشينكو ممثلي الوفد المصري المشارك في المهرجان العالمي للشباب و الطلبة ال 19 برئاسة شريف جاد و الذي عقد في سوتشي – روسيا في الفترة من 12 الي 24 اكتوبر بحضور 30 الف شاب و فتاة من 180 دولة .
و كان الرئيس فلاديمير بوتين قد افتتح المهرجان ، و اكد كيربيتشينكو ان الرئيس كان سعيدا للغاية بتواجده مع الشباب و لم يكتف بحضور الافتتاح بل و شارك في بعض الفعاليات و التقي اكثر من مرة بشباب العالم و اكد لهم ثقته في قدرة الشباب في المضي الي عالم افضل بفضل طاقتهم الايجابية و رغبتهم الصادقة في تغير العالم الي الافضل .
و من جانبه تقدم شريف جاد رئيس الوفد المصري بالشكر للجنة المنظمة التي بذلت مجهودا كبيرا لتنظيم الفعاليات بمشاركة وفود 180 دولة ، و اكد ان الشباب المصري تميز بالجناح المصري الذي شارك بالمعرض العام بمطبوعات هيئة التنشيط السياحي و الهدايا التذكارية من رئاسة الجمهورية و المتعلقة بمنتدي شرم الشيخ ، حيث قام الشباب المصري بالترويج لمنتدي شرم الشيخ بجدية و فعالية و قدم الفنان منير نصر الدين حفلا موسيقيا علي الة الكمان وتم توقيع بروتوكول تعاون مع محافظة ادمورد الروسية لتبادل الزيارات الشبابية مع مصر. كما شارك الشباب في المسابقات الرياضية و الثقافية و العلمية و تواجدوا في جميع اقسام المهرجان من ثقافة واقتصاد و علوم و تعليم و بيئة و سياسة و رياضة .
كما تطرق الحديث لاهمية عودة الطيران الروسي الي مصر لدعم العلاقات الثنائية و ان كل الظروف مهيئة لاتخاذ هذا القرار و خاصا ان العلاقات الثنائية تشهد نموا طيبا و توفر الارادة السياسية و رغبة شعبية من الجانبين و قد لمس اعضاء الوفد ذلك من خلال التعامل مع المواطنين الروس و رغبتهم الشديدة في عودة السياحة الي مصر .
و في الختام وجه السفير الروسي التهنئة للشباب المصري علي النجاح و التميز في المشاركة بمهرجان سوتشي متمنيا مد جسور التعاون و عودتهم لزيارة روسيا في كأس العالم .
شارك في اللقاء محمود دسوقي ممثل اتحاد الشباب التقدمي و احمد عبد الفتاح الفائز بافضل 30 موهبة في المهرجان و الذي تم تكريمه من الرئيس بوتين و المخرجة نسرين عبد الحليم و اعضاء الوفد اسراء يعقوب و طه جمال كما حضر اللقاء الكسي تيفانيان مدير المركز الثقافي الروسي .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى