أخبار مصر

إختتام أعمال مؤتمر ومعرض الاتحاد الدولي للطرق بدبي وسط مشاركة فعالة من وزارة النقل المصرية

إعلان

كتب – خالد الشربينى


اختتمت أمس أعمال مؤتمر ومعرض الاتحاد الدولي للطرق الذي استضافه المركز التجاري العالمي بدبي تحت شعار ” حلول لانسيابية الطرق للقرن 21″. والذى شهد مشاركة ٧٠ شركة عالمية متخصصة فى مجالات النقل ووسط مشاركة فعالة من وزارة النقل المصرية حيث شارك الدكتور عمرو شعت مساعد وزير النقل نيابة عن الدكتور هشام عرفات وزير النقل والمهندس علاء مصطفى رئيس المكتب الفنى لوزارة النقل.


حيث قال الدكتور عمرو شعت في كلمته امام المؤتمر والتي ألقاها نيابة عن وزير النقل أن هناك تطورا كبيرا في مجال الطرق بمصر حيث يتم تنفيذ المشروع القومي للطرق ليتم اضافة 9 الاف كم من خلال هذا المشروع العملاق لشبكة الطرق الحالية منوها انه يتم تنفيذ هذه الطرق وفقا لأحدث المواصفات العالمية والتي لا تقل جودة عن مثيلاتها فى الدول الكبرى مع تطوير ورفع كفاءة الشبكة الحالية لتصبح شبكة الطرق في مصر هي شرايين التنمية على مستوى الجمهورية مشيرا الى انه بالنسبة لقطاع السكك الحديدية في مصر فانه يجري تجديد 1200 كيلو بالاضافة الى تطوير وتحديث نظم الإشارات الكهربائية في مختلف الخطوط وتطوير المزلقانات والمحطات وتحديث اسطول الجرارات والعربات حيث تم التعاقد على 100 جرار سكة حديد جديد وسيتم التعاقد على 1000 عربة جديدة لتحديث اسطول الهيئة .


مضيفا أن المسؤولين بالاتحاد الدولى للطرق أشادوا بشبكة الطرق الجديدة التى أنشأتها مصر والتى من شأنها أن تساعد فى التنمية .


وأوضح مساعد وزير النقل أن المؤتمر والمعرض شارك فيه متخصصين وخبراء من مختلف دول العالم، لتبادل الخبرات والمشاركة في المناقشات، حيث تضمن المؤتمر أكثر من 100 ورقة عمل و200 متحدث و50 جلسة، وتم خلالها مناقشة مختلف المجالات المتعلقة بالابتكارات في المدن الذكية، وتصاميم سلامة الطريق وأنظمة النقل الذكية، وإدارة الأصول والأرصفة، والشراكات والتمويل، وموضوعات خاصة بالبيئة والاستدامة، كما أقيم على هامش المؤتمر معرضاً على مساحة 3 آلاف متر مربع، شارك فيه أكثر من 70 عارضاً.


وفي السياق ذاته عقد الوفد المصري على هامش المؤتمر عددا من الإجتماعات مع الشركات العالمية المتخصصة في نظم الأمان والسلامة وصيانة الطرق للإستفادة و تبادل الخبرات في هذه المجالات .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى