محافظات

محافظ المنيا يشارك الأطفال في ورش الرسم والألعاب

إعلان

كتب : احمد الازهرى

شارك عصام البديوي محافظ المنيا عدد من الأطفال بقري دلجا ، ديرابوحنس والكرم ، في ورش الرسم والأشغال الفنية ، وذلك ضمن فعاليات لجنة تنمية جنوب الوادي ، وطالب الشباب بالحفاظ على بلادهم والعمل من أجلها ، مشيدا بتفاعل الفتيات خلال الفعاليات التي تمت، ولفت إلى أن التدريب والتوعية الثقافية تهدف إلى خلق حالة من التفاعل والتواصل الجاد بين المتدربات، من خلال التنمية البشرية والتدريب على الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وكان حلمي النمنم وزير الثقافة وعصام البديوي محافظ المنيا قد قاما بجولة أمس لتفقد عدد من فعاليات مشروع لجنة تنمية جنوب الوادي والذي يتم تنفيذه في محافظة المنيا خلال الفترة من 10-17 أكتوبر الجاري في 3 قرى بمحافظة المنيا وهي الكرم ، ديرابوحنس ودلجا.

بدأت جولة الوزير والمحافظ بتفقد عدد من فعاليات اليوم الثاني بقرية الكرم بمركز ابوقرقاص ، والتي تضمنت ورش للفتيات للتدريب على المشغولات الخيامية والنخيل ، كما شهدا عدد من العروض الفنية لمديرية التربية والتعليم لترسيخ قيم الولاء والانتماء والوطنية لدي الطلاب ،و تابعا أعمال القافلة الطبية لمديرية الصحة والتي تضم 12 عيادة متنقلة.

وقدم السيرك القومي، مساء أمس عروضه بقرية دير أبو حنس، وكذلك بقرية دلجا بمركز شباب القرية ،كما سيقدم عروضه اليوم الأحد بقرية الكرم وتقام العروض بمجمع المدارس بالقرية.

هذا وتواصل اللجنة فعاليات اليوم الثالث ، حيث يستضيف مركز شباب دير ابوحنس عروض للاراجوز وخيال الظل وستقدم فرقة الموسيقي العربية عرضها بقرية دلجا ،إلى جانب ورش الحرف التراثية للفتيات وورش الرسم والأشغال الفنية للأطفال.

اكتب رسالة…

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى