العرب والعالم

” إيران ” تعلن نجاح تجربة إطلاق الصاروخ ” الباليستي “

كتبت : آلاء مجدى

كشفت بعض المصادر الإيرانية ، اليوم السبت ، بأن إيران إختبرت صاروخًا ” باليستيًا ” جديدًا يصل مداه إلى ألفي كيلومتر كان ضمن الأسلحة التي أزيح عنها الستار في إستعراض عسكري أمس.

وهذا ومن المفترض أن تثير تجربة إطلاق الصاروخ خرمشهر ، الذي تقول إيران إنه قادر على حمل عدد من الرؤوس الحربية ، القلق في واشنطن وخصوصاً بعد نجاح هذه التجربة .

كما نقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية تغطية كاملة للتجربة الصاروخية دون تحديد الموعد الذي أجريت به أو المكان الذي جرت فيه بما في ذلك تسجيل فيديو من كاميرا مثبتة على الصاروخ قالت إنه يصور إنفصال المخروط الذي يحمل عدة رؤوس حربية.

وقال التلفزيون “نرى لقطات للتجربة الناجحة للصاروخ الباليستي خرمشهر الذي يصل مداه إلى ألفي كيلومتر ،وهو أحدث صاروخ لبلادنا”.

وأضاف “هذا هو ثالث صاروخ إيراني يصل مداه إلى ألفي كيلومتر”.

وعرض الصاروخ خرمشهر لأول مرة أمس الجمعة في استعراض عسكري ،قال خلاله الرئيس حسن روحاني إن إيران ستعزز قدراتها الصاروخية ولن تسعى للحصول على إذن من أي دولة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال في كلمته بالجمعية العامة للأمم المتحدة ،يوم الثلاثاء، إن إيران تعزز قدراتها الصاروخية واتهمها بتصدير العنف إلى اليمن وسوريا وأجزاء أخرى في الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق