العرب والعالمخبر عاجل

إرتفاع عدد المصابين خلال المواجهات مع قوات ” الإحتلال الإسرائيلى”

 

كتبت: آلاء مجدى

إندلعت المواجهات بين قوات ” الإحتلال الإسرائيلى ” والشبان الفلسطينين ، مساء اليوم الأحد ،  في عدة مناطق ” بالقدس المحتلة ” ، مما أسفر عن إصابة أكثر من 25 فلسطينياً بجروح مختلفة.

كما صرحت جمعية ” الهلال الأحمر الفلسطيني ” بأنها أسعفت ما يقرب ” 15 مصاباً ” ،وأضافت أن معظم الحالات كانت مصابة ” بالإختناق ” وذلك بسبب إطلاق ” القوات الإسرائيلية ” قنابل الغاز المسيل للدموع ، خلال مواجهات في ” بلدة أبوديس ” ، شرقي القدس.

وقد ذكر عدد من الأطباء بأنه
تم معالجت ” ثلاثة فلسطينيين ” إثر إصابتهم بالرصاص المغلف بالمطاط ، وستة مصابين بالإختناق ، وذلك عقب قمع قوات الإحتلال ، لمسيرة تضامنية أنطلقت من ” مخيم قلنديا ” وسط ” الضفة الغربية” لذلك نُصرة ” للمسجد الأقصى” .

هذا وتشهد ” القدس ” إنتفاضات ومواجهات بين ” القوات الإسرائيلية ” و” فلسطينين” يحتجون على نصب إسرائيل بوابات إلكترونية على مداخل المسجد الأقصى ليعبروا منها المصلون ، وهو ما أعتبره الفلسطينيون إنتهاكاً لحرمة المسجد ، ومحاولة ” إسرائيل ” لفرض سيادتها على المسجد .

ويذكر أنه منذ إندلاع المواجهات بمحيط المسجد الأقصى ، فقد إستشهد أربعة فلسطينيين وقتل ” ثلاثة إسرائيليين “.

كما يحتشد ” مئات الفلسطينيين ” نهارا والآلاف مساء ، في منطقة “باب الأسباط” في القدس، لأداء الصلوات، وللتعبير عن رفضهم دخول المسجد الأقصى عبر البوابات الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق