خبر عاجل

بموافقة مجلس الوزراء.. تحديد ساعات العمل لشاغلي الوظائف الطبية والمساعدة لها

إعلان

images-3

خاص ع المكشوف

سلطنة عمان محمد عقيل 

أصدر معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة، قرارا وزاريا رقم ٢٠١٦/١٩٩ بتحديد ساعات عمل شاغلي الوظائف الطبية والوظائف الطبية المساعدة بالمؤسسات الطبية الحكومية (المدنية والعسكرية).

وجاءت المادة الأولى في القرار -الذي حصلت “أثير” على نسخة منه- أن تكون ساعات العمل الرسمية لشاغلي الوظائف الطبية والوظائف الطبية المساعدة بالمؤسسات الطبية الحكومية المدنية والعسكرية (٨) ثماني ساعات في اليوم الواحد، وبحد أقصى (٥٦) ست وخمسين ساعة عمل في الأسبوع.

ونصت المادة الثانية من القرار وفقا لما رصدته “أثير” بأن يحدد رئيس الوحدة مواعيد بدء وانتهاء العمل اليومي بالمؤسسات الطبية التي تتبع الوحدة، ومواعيد العمل للوظائف التي تتطلب نظام المناوبة، بما يتناسب مع طبيعة العمل بأقسام كل مؤسسة وساعات العمل في شهر رمضان حسب ما تقتضيه مصلحة العمل.

واستند القرار إلى المرسوم السلطاني رقم ٢٠١٣/٣٣ بشأن الوظائف الوظائف الطبية والوظائف الطبية المساعدة بالمؤسسات الطبية الحكومية (المدنية والعسكرية)، وإلى اللائحة التنظيمية للشؤون الوظيفية لشاغلي الوظائف الطبية والوظائف الطبية المساعدة بالمؤسسات الطبية الحكومية (المدنية والعسكرية)الصادرة بالقرار الوزاري ٢٠١٤/١٦ وإلى موافقة مجلس الوزراء الموقر.

جدير بالذكر أن المادة 124 من اللائحة التنظيمية للشؤون الوظيفية لشاغلي الوظائف الطبية والوظائف الطبية المساعدة بالمؤسسات الطبيـــة الحكومية (المدنية والعسكرية( الصادرة بالقرار الوزاري رقم 16/2014 قد نصت- وفقا لرصد “أثير”- بـ ” يصدر رئيس الوحدة قرارا بمواعيد بدء وانتهاء العمل اليومي بالوحدة ، فـي ضوء عدد ساعات العمل الرسمية التي يصدر بتحديدها قرار من وزير الصحة بعد موافقة مجلس الوزراء”

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى