العرب والعالم

“مكافحة الإرهاب” العراقية تشتبك مع مسلحي داعش بحي “نزال” وسط الفلوجة

إعلان

استكملت قوات “مكافحة الإرهاب” سيطرتها على منطقة”حي الشهداء الثانية” جنوبي مدينة الفلوجة وتشتبك مع مسلحي تنظيم(داعش) الإرهابي بمناطق في حي “نزال” وسط الفلوجة.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة اليومالخميس أن قوات “مكافحة الإرهاب” مدعومة بالجيش وشرطة الأنبار تواصل تقدمها بالحي الصناعي شرقا وانطلاقا من حي الشهداء باتجاه حي “نزال” في مركز الفلوجة الذي يحوي مقار المباني الحكومية وتدور به اشتباكات مع مسلحي التنظيم.

من جانبه, قدر قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد شاكر جودت نسبة الأراضى المحررة من مدينة الفلوجة بحوالي 25% , مشيرا إلى أن قوات الشرطة الاتحادية قتل 232 من داعش بينهم قناصة من جنسيات أجنبية.

وقال جودت, في تصريح صحفي, إن قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من تطهير مناطق الخضراء والرسالة وجبيل وسدة الفلوجة والشقق السكنية وناظم تقسيم الفلوجة والشهداء الثانية وشارع 60 ومحطة الصرف الصحي ومعمل غاز الفلوجة والجسر الثاني في محور جنوب الفلوجة.

وأشار إلى أن قوات الشرطة الاتحادية قتلت 194 إرهابيا و38 قناصا أجنبيا, ودمرت 47 هدفا معاديا للتنظيم و26 سيارة مفخخة , وفجرت 270 عبوة ناسفة وعالجت 13 منزلا مفخخا ودمرت 16 منظومة مضادة للطائرات.

وكانت عملية “كسر الإرهاب” لتحرير الفلوجة انطلقت فجر يوم الإثنين 23 مايو الماضى بمشاركة قوات الجيش والشرطة الاتحادية والتدخل السريع والحشد الشعبي والعشائري وشرطة الأنبار بإسناد من المدفعية وطيران العراق والتحالف الدولي، وتمكنت القوات العراقية في المرحلة الأولي والثانية للعملية من تطويق مدينة الفلوجة وعزلها عن محيطها بالكامل وتحرير قضاء الكرمة شرقا والسجر شمالا والنعيمية جنوبا والبوشجل والصقلاوية غربا، وبدأت المرحلة الثالثة من اقتحام الفلوجة بعد أسبوع من بدء العمليات بواسطة قوات “مكافحة الإرهاب” من المحورين الجنوبي والشرقي مدعومة بقوات الجيش وشرطة طوارىء الأنبار وحررت حيي الشهداء الثانية والأولي وتسعي للسيطرة على حي نزال بمركز المدينة, إلا أن اتخاذ داعش للمدنيين دروعا بشرية ووجود أنفاق للتنظيم يعرقل اقتحام المدينة.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى