أخبار مصرخبر عاجل

الاتحاد الدولي للسينما والفنون المسرحية بأمريكا ينعي وفاة الفنانة مها عطية.. شاركت فى أكثر من 20 عملًا وتركت الفن من أجل أسرتها

إعلان

كتب – شريف ربيع

نعى الاتحاد الدولي للسينما والفنون المسرحية في نيويورك ببالغ الحزن والأسى، الفنانة القديرة مها عطية التي رحلت اليوم الثلاثاء عن عمر ناهز 82 عامًا بعد صراع من المرض.

تعرضت فيه الراحلة لأزمة صحية بعدما أجرت جراحة منظار في المعدة بمستشفى السلام، برحيلها فقدت السينما والساحة الفنية فنانة أصيلة صاحبة موهبة كبيرة، وأعمال كثيرة خلدت في تاريخ الفن المصري والعربي.

وأعرب الدكتور الحبيب النوبي رئيس الاتحاد الدولي للسينما والفنون المسرحية في نيويورك ورئيس مجلس إدارة شركة الحبيب النوبي للإنتاج الفني في نيويورك- عن خالص التعازي إلى أسرة الفنانة الراحلة ومحبيها والشعب المصري، داعيًا الله أن يغفر لها ويرحمها ويسكنها فسيح جناته ويهب ذويها الصبر والسلوان.

وكتب الاتحاد الدولي للسينما والفنون المسرحية على صفحته الرسمية “فيسبوك”: رحلت عن عالمنا الفنانة المعتزلة مها عطية، وشُيع جثمانها من مسجد السيدة نفيسة، ومن المقرر تلقي عزاء الراحلة بعد غد الخميس في مسجد عمر مكرم بميدان التحرير.

مها عطية اعتزلت الفن منذ أكثر من 20 سنة، وركزت في حياتها الخاصة مع أسرتها؛ إذ كان آخر مشاركة لها خلال مسلسل “أصل وخمس صور” بطولة ممدوح عبد العليم وجيهان نصر وأحمد آدم وعلاء ولي الدين وعبد العزيز مخيون.

مها عطية تخرجت في المعهد العالى للفنون المسرحية وعملت بالمسرح والسينما والتليفزيون، بدأت حياتها الفنية بدور مميز فى فيلم “خرج ولم يعد” عام 1984م؛ فقد جسدت شخصية زينات خطيبة عطية (يحيى الفخراني)، وبعدها اشتركت في مسرحية “على الرصيف” عام 1987م، وقامت بدور “براكسا” في مسرحية “برلمان الستات” 1987م.

شاركت مها عطية بأدوار ثانوية خلال عدد من الأعمال الفنية أبرزها فيلم “الزواج والصيف” بطولة عبد المنعم مدبولي وأحمد راتب ونبيلة السيد، وفيلم “وصية رجل مجنون” بطولة يوسف شعبان ونوال أبو الفتوح ووحيد سيف وأحمد راتب، ومسلسل “الفرسان” بطولة أحمد عبد العزيز وأحمد ماهر.

الفنانة الراحلة مها عطية شاركت أيضًا في مسلسل “وعد الحق” بطولة عبد الله غيث وسهير المرشدي وحمدي غيث، و”ألف ليلة وليلة” بطولة سمير غانم وليلى علوي، ومسلسل “رحلة أبو الوفا” بطولة أحمد بدير وصابرين وصلاح قابيل، وفيلم “عودة الهارب” بطولة محمود ياسين وعزت العلايلي وشهيرة.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى