أخبار مصر

وزارة الكهرباء:- متابعة تنفيذ خطة تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية

إعلان

كتب – خالد الشربينى


فى إطار حرص الحكومة المصرية على الحفاظ على أرواح المواطنين والقضاء على أية مخاطر تهدد أرواحهم ، وحرصاً من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على رفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور، إجتمع الدكتور ” محمد شاكر ” وزير الكهرباء وعدد من قيادات القطاع ، وذلك لمتابعة تنفيذ خطة تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية بعد زحف الكتلة السكانية على مسارات الخطوط القائمة بالفعل .


أوضح الدكتور شاكر خلال الإجتماع أنه يتم تنفيذ هذه الخطة بالتعاون والتنسيق مع كل من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، وزارة التخطيط ، ووزارة المالية والجهات المعنية المتمثلة فى شركات التوزيع والمحافظين ومجلس النواب.


وأضاف شاكر أنه سيتم البدء مباشرة فى تنفيذ تلك الخطة طبقاً للأولوية والكثافة السكانية ومدى الخطورة خاصة الخطوط التى تمر أعلى المدارس والمستشفيات العامة ويتم ذلك بعد التنسيق مع السادة المحافظين ورؤساء الأحياء لتحديد أولوية العمل .


كما أضاف أن شركات التوزيع قد قامت بحصر الخطوط الهوائية المطلوب إحلالها بكابلات أرضية أو تغيير مسارها ،
هذا وسوف تتولى وزارة التخطيط تمويل تلك الخطة من خلال بند المشروعات الإستراتيجية بميزانية تقدر بحوالى مليار جنيه مصرى ومدة التنفيذ حتى نهاية العام المالى 2017/2018.


وطالب الوزير بتشكيل فرق عمل لمتابعة التنفيذ طبقاً للجداول الزمنية المحددة لذلك، مؤكداً على ضرورة مراعاة الجودة والدقة وكذلك سرعة التنفيذ مع تقديم تقارير دورية .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى