المرأة

مهرجان بيت التراث الأفريقى بالقاهرة وإختيار ملكة جمال جنوب السودان

إعلان

كتب : جمال كامل


اختتمت فعاليات المرحلة الاولى لمهرجان التراث الافريقي بالقاهرة والتي تم خلالها اعلان وتتويج ملكة جمال جنوب السودان الملكة “سارة صامويل” وكان لقب الوصيفة الاولى من نصيب “اوار دينق” اما الوصيفة الثانية هي “امال ريال”.


اقيم الحفل على مسرح المدينة التعليمية ب 6 اكتوبر بحضور كلا من سفير دولة جنوب السودان السيد “أنطوني لويس ، والقنصل العام السيد “نقور يوسف” ، والملحق الثقافي السيد “شوت الير” ، كما حضرت من جنوب السودان السيدة “كوت جوك” برتكول مكتب النائب الأول الحكومه جنوب السودان ، ووكيل وزاره الشباب والرياضة السيدة “أقوم رينق”.


وصرح السيد “عاطف شنقيطي بوث ديو” رئيس المهرجان ورئيس مجلس ادارة بيت جنوب السودان التراثي بالقاهرة بان المرحلة القادمة ستشهد العديد من الفعاليات بمشاركة الملكة والوصيفتان.


وأشادة والاستاذه “روث بيتر”  سكرتيره العلاقات العامة ومديره قسم QMOSS Organization بدور المتسابقات جميعا اثناء اشرافها على المعسكر التدريبي للفتيات والتي حرصت على اظهار افضل ما لديهن من امكانيات.


هذا وقد انضم الى لجنة التحكيم كﻻ من السيدة “أقوم رينق” ووكيل وزاره الشباب والرياضة بدولة جنوب السودان ، والفنانه “رحاب الجمل” ، والملكة “شريهان برستين” ملكة جمال مصر للسياحة ،2016 والفنان “مصطفى هريدي”.


وصرح رئيس لجنة التحكيم السيد “محمد منصور” المستشار الاعلامي لبيت تراث جنوب السودان اثناء كلمته الختامية بالحفل بان اختيار الملكة والصيفات خضع للعديد من مراحل ومعايير التقييم ووقع اختيار اللجنة للملكة والوصيفتان باجماع آراء جميع اعضاء لجنة التحكيم وأن مهام حاملة لقب ملكة جمال سيكون لها دور ايجابي وسط جالية دولة جنوب سودان في مصر وستقوم باعلان تفاصيل برنامجها قريبا.


كما صرح السيد عاطف شنقيطي والسيد القنصل العام انه جاري التنسيق لحفل تكريم يتخلله مؤتمر صحفي لتكريم جميع الشخصيات التي حضرت الحفل ولم تسنح الفرصة لتكريمهم وسيتم خلال المؤتمر الاعلان عن خطة عمل ملكة جمال جنوب السودان.


ومن تجمل التصريحات جاء تصريح الفنانة “رحاب الجمل” التي اكدت على وجوب قيامنا نحن بتكريم الحدث وعدم رغبتها في الحصول على تكريم، وبجب علينا عدم السعي وراء تكريمنا في تلك الفعاليات لانه واجب علينا السعي وراء تكريم هؤلاء القائمين على الحدث.


مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى