الرياضة

صلاح صاحب ثالث أفضل مساهمة هجومية مع روما بعد “الملك”و “الهداف”

إعلان

 


كتب : محمد رفعت زغابير 

أصبح النجم الدولي محمد صلاح نجم المنتخب


الوطني والمحترف في صفوف نادي “روما الإيطالي” أحد أهم العلامات البارزة  في فريق العاصمة الإيطالية ، بعد الاداء المميز الذي يظهر به منذ إنضمامة لنادي روما في بداية الموسم الماضي .

ويواصل النجم المصري المساهمة بصورة قوية في القوي الهجومية للفريق الإيطالي للموسم الثاني علي التوالي ، حيث تمكن الفرعون المصري حتي الأن من تسجيل 12 هدف وصناعة عشرة ٱخرين خلال مجريات الموسم الحالي .

 

وبعد النظر إلي لغة الأرقام والإحصائيات ، نجد أن محمد صلاح يعد صاحب ثالث أفضل معدل مساهمة في تسجيل ذئاب العاصمة لهدف، بمعدل يصل لتسجيل أو صناعة هدف كل 106 دقيقة بعدما شارك المصري في 2329 دقيقة حتي الأن .

ويأتي صلاح في المركز الثالث في هذه القائمة بعد فرانشيسكو توتي قائد وملك روما، الذي سجل ثلاثة أهداف وصنع سبعة أخرين ، ولكن هذا في 786 دقيقة ، وذالك بمعدل مساهمة تهديفية في كل 79 دقيقة فقط.

 

فيما يأتي الهداف البوسني إيدين دزيكو، هداف الفريق في الموسم الحالي في المركز الثاني بعدما أحرز 31 هدف وصنع 9 أخربن خلال 3279 دقيقة ،بمعدل وصل إلي محاولة تهديفية كل 82 دقيقة .

 

ويحتل الأرجنتيني دييجو بيروتي في المركز الرابع بعد الدولي محمد صلاح بمعدل مساهمة تهديفية 110 دقيقة ، ويليه الإيطالي ستيفان الشعراوي بمعدل مساهمة تهديفية كل 137 دقيقة .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى