العرب والعالم

المغرب تواصل احتجاجاتها لليوم الثالث على التوالي.. تعرف على الأسباب

إعلان

كتب :  هانى توفيق


دخلت المغرب حزام المظاهرات، حيث شهد إقليم الحسيمة في منطقة الريف مظاهرات واحتجاجات على مدار الأيام الماضية، وزادت وتيرة الاحتجاجات منذ يوم أمس، أول أيام شهر رمضان المبارك.

ويطالب المحتجون الدولة بالوفاء بوعودها في مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية، ورفع ما يصفونه بعسكرة منطقة الريف الأمازيغية.

وحاول مئات المحتجين التجمع بعد صلاة التروايح مباشرة، في مدينة الحسيمة، حيث قدموا في مسيرات مختلفة استجابة لنداءات مواقع التواصل الاجتماعي، غير أن عناصر الشرطة المنتشرين بكثافة في سائر انحاء وسط المدينة تدخلوا لتفريقهم بالهراوات.

ووقعت صدامات بين الشرطة والمتظاهرين، وتم اعتقال عدد منهم حسب الصحف المحلية، التي تحدثت أيضا عن سقوط جريح نقل إلى المستشفى.

وانطلقت التظاهرات يوم الخميس الماضي، في مسيرة جابت شوارع الحسيمة احتجاجا على ما عدوه تجاهلا وتهميشا من الدولة والحكومة المغربية لهم.

وبحسب “الجزيرة” رفع المحتجون شعارات تطالب الحكومة بالوفاء بوعودها في مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وأكد المحتجون على سلمية فعالياتهم.

كما تجمع المحتجون بساحة محمد السادس وسط الحسيمة قادمين من أحياء المدينة المختلفة، وعدد من البلدات والقرى المحيطة بها، قبل أن ينطلقوا في مسيرة تجوب شوارع المدينة.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى