محافظات

“الشائعات والحرب النفسية ” ندوة تثقيفية بآداب المنيا

إعلان

خاص ع المكشوف

المنيا : احمد الازهرى

فى إطار الموسم الثقافى بكلية الآداب جامعة المنيا نظمت الكلية، تحت رعاية الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس الجامعة، والدكتور أحمد فاروق الجهمى عميد كلية الآداب، ندوة تثقفية بعنوان ” الشائعات والحرب النفسية ” بالقاعة الكبري بمركز المؤتمرات بالجامعة للإلتقاء بطلابها فكرياً وعلمياً، وتعريفهم بمفهوم الشائعات وتأثيرها السلبى على الشعوب.

حاضر الندوة، اللواء، محمود زاهر الخبير العسكرى والإستراتيجى، وبحضور رئيس الجامعة، ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وجموع من الطلاب.

وأكد الدكتور أبو المجد، على ضرورة إستكمال دور الجامعة لواجبها تجاه الوطن، مضيفاً بأن الجامعة ليست بمعزل عن أحداث ومتغيرات داخل الوطن، ومشاكله المجتمعية، حيث لا يقتصر دور الجامعة علي العملية التعليمية، مؤكداً على أهمية الوعى الثقافى لدى الشباب، لمواجهة هذه الشائعات التى من شأنها خلق روح من الياس والإحباط داخل مجتمعنا.

مشدداً علي ضرورة تواصل القيادات مع الشباب وأن لا تعمل هذه القيادات بمعزل عنهم وإيجاد ألية لتفريغ طاقاتهم.

ووجه اللواء محمود زاهر كلمته مشدداً على إختيار الآلية المناسبة، التى تصل إلى الشباب وتخدم آمالهم وطموحهم، موصياً الشباب بضرورة الإرتكاز على الإخلاق والعلم والثقافة، لسد أى ثغرة لدخول الشائعة التى من شأنها إستنزاف الطاقات البشرية، ومن ثم سقوط الوطن، مؤكداً بأن العلم والأخلاق أفضل الطرق لمقاومة الشائعات.

كما وجه اللواء محمود زاهر رسالة للشباب بعدم الإنسياق وراء الشائعات الإنحرافية الموجه من قبل مواقع التواصل الاجتماعي وأستلهام المعلومات الصحيحة من الاسماء المنيرة الموجودة بداخل أنفسنا من شحصيات هادية لنا في المجتمع.

كما وجه الدكتور أحمد فاروق الجهمي الشكر لرئيس لجامعة علي تقديمه الدعم للكلية لإقامة الندوات العلمية والثقافية الهادفة داخل الجامعة مؤكداً بأن مصر قادرة علي مواجهة هذه الإنحرافات الفكرية.

وفي نهاية الندوة قدم الدكتور جمال أبو المجد درع الجامعة تكريماً للواء محمود زاهر وتقديراً لدوره في زيادة الوعي لدي شباب مصر.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى